وزارة الإنتاج الحربي تعزز تعاونها مع “تاليس” الفرنسية في مجالات التصنيع العسكري

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من مجموعة تاليس الفرنسية العالمية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات العسكرية والمدنية.

رحب الوزير محمد صلاح بوفد “تاليس” الفرنسية، مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة في إطار سلسلة اللقاءات التي تُعقد بين الجانبين لمتابعة تطورات التعاون المشترك. وأوضح الوزير حرص مصر على نقل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع على المستويين العسكري والمدني.

حرص تاليس على الشراكة مع مصر:

من جانبهم، أعرب ممثلو “تاليس” عن حرص شركتهم على تنمية الشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، نظرًا لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات فنية وتصنيعية وبشرية هائلة. وأكدوا على اهتمام الجانب الفرنسي بتعميق التعاون مع مصر في المرحلة الراهنة، مستفيدين من موقعها الاستراتيجي وعلاقاتها المتميزة مع الدول الأفريقية.

التعاون في مجال الإلكترونيات والدفاع الجوي:

تناول اللقاء بحث مجالات التعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (م/ 144 الحربى) وشركة “تاليس” في مجال إنتاج أجهزة الاتصال وأنظمة الدفاع الجوي. ويهدف هذا التعاون إلى نقل خبرات “تاليس” العالمية في هذا المجال إلى شركات ووحدات الإنتاج الحربي، بما يُساهم في تطوير الصناعة العسكرية المصرية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تصريح المتحدث الرسمي:

صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على التعاون مع الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.