البحرية الفرنسية تُكمل بنجاح أولى تجارب غواصتها النووية الهجومية “تورفيل”

نافال غروب

ترجمات – دفاع العرب

حققت الغواصة الفرنسية “تورفيل” Tourville من فئة “باراكودا”، ثالث غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية من هذه الفئة، نجاحًا هائلاً في أولى اختباراتها البحرية في 12 يوليو/ تموز 2024. ويُمثل هذا الإنجاز علامة فارقة هامة في برنامج “باراكودا”، حيث تسعى فرنسا لاستبدال غواصاتها الحالية من فئة “روبيس”.

ستخضع “تورفيل”، بقيادة شركة “نافال غروب” Naval Group، لمجموعة متنوعة من اختبارات الأداء قبل تسليمها المقرر في وقت لاحق من هذا العام. ويأتي ذلك بعد تشغيل غرفة المفاعل النووي في أبريل/ نيسان 2024 وإجراء اختبارات مكثفة على الرصيف.

مع تقدم العمل في الغواصة “تورفيل”، تسير عملية بناء الغواصات الثلاث المتبقية من فئة باراكودا (دي جراس، روبيس، وكازابلانكا) بوتيرة ثابتة. ومن المخطط تسليم غواصة واحدة كل عامين حتى عام 2030، مما يضمن لفرنسا أسطولًا حديثًا من الغواصات حتى ستينيات القرن الحادي والعشرين.

قال بيير إريك بوميلت، الرئيس التنفيذي لشركة “نافال غروب”: “يُعد برنامج باراكودا مشروعًا ضخمًا يستلزم تعاونًا وثيقًا بين فرقنا وشركائنا. ويساهم التزامهم في ضمان تلبية احتياجات البحرية الفرنسية الحاسمة”.

يُشارك في البرنامج أكثر من 2500 شخص، مما يُظهر الخبرة الصناعية الفرنسية العالية. ويُعد هذا المشروع الوطني الحيوي ضروريًا لضمان أسطول غواصات حديث وقوي للدفاع البحري الفرنسي.