القطرية تطلب شراء 20 طائرة بوينغ B777-9 إضافية

أعلنت الخطوطُ الجويةُ القطريةُ، عن تعزيز طلبيتها الخاصّة بطائرات بوينغ B777X لتشمل 20 طائرة إضافيّة من طراز بوينغ B777 -9، وذلك خلال اليوم الثاني من معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024.

وتأتي هذه الاتفاقيةُ لتحدّث طلبية الناقلة القطرية القائمة، التي تتضمن شراء 40 طائرة تِجاريّة من طراز بوينغ B777 -9، ليصل بذلك مجموع طائرات بوينغ من طراز B777X التي تقدّمت الناقلة الوطنية لدولة قطر بطلب شرائها إلى 94 طائرة تِجاريّة وللشحن الجوي. وتتضمن الاتفاقيةُ أيضًا التزامًا بتوفير 40 مُحرّكًا من مُحرّكات GE9X ومُحرّكات احتياطيّة، فضلًا عن اتفاقية خِدمات طويلة الأجل.

وقالَ المُهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تفخر الخطوط الجويّة القطريّة بالإعلان عن تعزيز طلبيتها القائمة حاليًا لشراء طائرات من طراز بوينغ B777X من خلال إضافة 20 طائرة جديدة، ليصل بذلك مجموع الطائرات التي تمَّ طلب شرائها إلى 94 طائرة. كما نعتز، بوصفنا أفضل شركة طيران في العالم، بتصدرنا قطاع الطيران الجوي فضلًا عن تشغيلنا واحدًا من أحدث أساطيل الطائرات في العالم وتقديمنا خِدمات مُبتكرة لا مثيل لها. وعليه، يرتكز تخطيطنا للمُستقبل على مواصلة تقديم أحدث المُنتجات وأفضل تجرِبة سفر على الإطلاق لجميع المُسافرين.

من جهتها، قالت السيدة ستيفاني بوب، المُديرة والرئيسة التنفيذية لشركة بوينغ للطائرات التِجاريّة: يسعدنا أن تُعززَ الخطوط الجويّة القطريّة، الشركة الرائدة عالميًا في قطاع الطيران، من طلبيتها الضخمة لشراء الطائرات، وذلك من خلال إضافة 20 طائرة أخرى من طراز بوينغ B777 -9، كما أننا نُقدّر ثقة الناقلة القطريّة بطائرات بوينغ ذات البدن العريض وبقدرتها على تعزيز مُستقبل الطيران من خلال الكفاءة العالية التي يتمتع بها هذا الطراز من الطائرات من ناحية استهلاك الوَقود والارتقاء بتجرِبة المُسافرين.