وزارة الدفاع الأميركية تمنح شركة ليوناردو عقدا لتزويدها ب 32 مروحية طراز TH-73A

مروحية طراز TH-73A
مروحية طراز TH-73A

منحت وزارة الدفاع الأميركية شركة ليوناردو الإيطالية، عبرAgustaWestland Philadelphia Corp.، عقداً لتزوتد القوات البحرية الأميركية ب 32 مروحية تدريب من طراز TH-73A، بقيمة تتخطى 176 مليون دولار أميركي، في 13 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ويشمل العقد إضافة إلى المروحيات، قطع الغيار، الدعم الأساسي وخدمات التدريب. وسجري العمل في منشأة شركة ليوناردو في فيلادلفيا ومن المتوقّع أن ينتهي العمل بالعقد في تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، أليساندرو بروفيومو: “مع إقترابنا من عتبة الأريعين سنة تشغيلية في فيلادلفيا، ليوناردو متحمسة لاختيارها من قبل البحرية الأميركية كشريك محلي وعلى المدى البعيد. ونفتخر بأن نكون مساهمون أساسيون في مستقبل وزارة الدفاع الأميركية.”

وبهذا الصدد أضاف غيان بيرو، المدير العام لقسم المروحيات في ليوناردو، “إن الخبر السار اليوم هو تأييد هام لحلولنا ما يرسي معايير صناعية جديدة للتدريب. إننا ملتزمون بالعمل مع القوات البحرية الأميركية لضمان أن  طيارو المستقبل متطلبات الخدمة المتزايدة.”

وبدوره قال وليام هنت، مدير قسم المروحيات في ليونارجو فيلادلفيا :” إن خطتنا منذ اليوم الأول كانت أن نقدّم للقوات البحرية الأميركية القدرات التي تحتاجها، دون مساومة. وإنه لشرف لنا أن نسلّم وفق هذا الوعد، وبناء الأسطول الجديد في فيلادلفيا و صيانته من ميلتون، فلوريدا.”

وتجدر الإشارة إلى أن ليوناردو فازت بالعقد بعد تغلّبها في المنافسة على شركتي بيل وإيرباص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*