روسيا تعمل على نموذج من مقاتلة ميغ-35 ذات قمرة قيادة جديدة قابل للتصدير

تعمل شركة الطائرات الموحدة على تصميم نموذج قابل للتصدير للمقاتلة “ميغ-35” الخفيفة الواعدة، سيتم تزويده بقمرة قيادة جديدة، وفق ما صرح مدير عام الشركة يوري سلوسار، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

وفي حديث أدلى به في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي لوكالة “نوفوستي” الروسية، قال سلوسار إن شركته تجري محادثات مع شركائها الأجانب.

يذكر أن ” ميغ – 35″ مزودة بمحركات جديدة تتميز بقوة الدفع الكبيرة. ويمكن تزويدها بالوقود في الجو وقد تكون ثنائية أو أحادية المقاعد حسب أنواع المهام التي توكل إليها.

ويمكن أن تحمل المقاتلة مختلف أنواع الأسلحة تركب في أسفل جناحيها بما في ذلك  صواريخ “جو – جو” و”جو – أرض” الموجهة متوسطة وقصيرة المدى، القنابل المتحكم فيها،  والصواريخ غير الموجهة بوزن يتراوح بين 100 و 500 كيلوغرام.

وبمقدورها توجيه ضربات جوية بأسلحة ذكية إلى الأهداف البرية والبحرية من دون أن تدخل منطقة الدفاع الجوي للخصم، واستطلاع الأهداف البرية واعتراض المقاتلات المعادية ليلا ونهارا في كافة ظروف الطقس.

أما النموذج القابل للتصدير لـ”ميغ – 35″ فيختلف عن النموذج العادي بشكل الجناح وبرادار حديث قادر على  اعتراض ومرافقة  30 هدفا جويا في وقت واحد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*