آخر مستجدات مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة لصالح البحرية السعودية

تعمل شركة CMN على استعادة أعمال التصنيع بعد فرض الحجر الصحي في فرنسا بسبب فيروس كورونا ، وتهدف الشركة الى تسليم دفعة ثالثة من الزوارق في شهر حزيران/ يونيو 2020، بحسب ما نقلت صفحة القوات البحرية السعودية في 14 أيار/ مايو الجاري.

وكانت الشركة الفرنسية قد سلمت البحرية السعودية دفعة ثانية مكونة من 3 زوارق في شهر آذار/ مارس الماضي.

وتشمل الاتفاقية مع الشركة تصنيع 39 زورقا سريعا، جزء منها في فرنسا والجزء الآخر في المملكة، في إطار التعاون المشترك بين الرياض وباريس في مجال التصنيع والتعاون العسكري.


وتجدر الإشارة إلى أن قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، كان قد دشن الزورقين الأول والثاني من مشروع الزوارق السريعة في مقر الشركة الفرنسية “CMN”، في مدينة شيربورغ غربي فرنسا، بحسب ما نقلت صحيفة سبق في 24 تموز/ يوليو الجاري.

وأوضح الغفيلي في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين، أن “الدعم البناء والتطوير الشامل الذي تحظى به قواتنا المسلحة والقوات البحرية بشكل خاص من قبل حكومتنا الرشيدة، تحقق عن طريق عقود تسليح وتدريب مختلفة ومشاريع مستقبلية تماشيا مع رؤية المملكة 2030”.

وأضاف قائد القوات البحرية السعودية أن “هذا سيضع المملكة والقوات البحرية في مصاف نظيراتها العالمية المتقدمة، وبما یتناسب مع مكانة المملكة ودورها الريادي الإقليمي والدولي على جميع الصعد”.

وأكد الغفيلي أن القوات البحرية تسعى من خلال المشروع إلى تطوير كفاءتها القتالية وزيادة قدراتها التي تسهم في حماية مصالح المملكة.

من جهته، ثمن رئیس مجلس إدارة شركة “CMN” الفرنسية، بيير بالمير، الشراكة بين القوات البحرية السعودية والشركة، معربا عن سعادته بتدشين الزورقين اللذين يعدان من الأسرع في العالم بما يملكانه من إمكانات عالية جدا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*