برنامج المشاركة الصناعية على عقد عربة الدهناء .. ماهي أبرز مستهدفات هذا البرنامج؟

تم تطبيق برنامج المشاركة الصناعية على عقد عربة الدهناء .. فماهي أبرز مستهدفات هذا البرنامج؟

أبرز مستهدفات برنامج المشاركة الصناعية:

  • توسيع قاعدة الصناعات العسكرية المحلية.
  • العمل على توفير شبكة للخدمات والدعم الفني.
  • تحفيز الاستثمار المباشر والشركات الاستراتيجية مع الشركات العالمية.
  • نقل التقنيات والمعارف في الصناعة والخدمات والبحث والتطوير.
  • تطوير الكوادر البشرية.

الهيئة العامة للصناعات العسكرية

تأسست الهيئة العامة للصناعات العسكرية بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي في ذو القعدة 1438هـ الموافق أغسطس 2017م، وهي تجسد طموح الدولة -رعاها الله- المتنامي نحو تعزيز قدرات التصنيع العسكري الوطنية، والسعي لتوطين هذا القطاع، وجعله رافداً هاماً للاقتصاد السعودي، من خلال توفير فرص العمل للشباب السعودي، وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني. وتعد الهيئة الجهة المشرعة لقطاع الصناعات العسكرية في المملكة، والمسؤولة عن تطويره ومراقبة أدائه.

تهدف الهيئة العامة للصناعات العسكرية بشكلٍ رئيسي إلى الوصول لنسبة توطين 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية من خلال تطوير الصناعات والبحوث والتقنيات والكفاءات الوطنية وتعزيز الصادرات عبر تخطيط طويل المدى للمشتريات العسكرية.

وتسعى الهيئة إلى تمكين قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية ليصبح رافداً رئيسياً لاقتصاد المملكة ومساهماً أساسياً في توفير فرص العمل للشباب السعودي، ودفع عجلة التنمية عبر تعزيز العائدات غير النفطية، بالإضافة إلى تحقيق 5 أولويات وطنية رئيسية؛ هي: رفع الجاهزية العسكرية، تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية، تعزيز التشغيل المشترك بين كافة الجهات الأمنية والعسكرية، تطوير قطاع صناعات عسكرية محلية مستدام، ورفع الشفافية وكفاءة الإنفاق.

“هدفنا هو توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030 بإذن الله” – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*