تركيا: طائراتنا وذخائرنا وصواريخنا وأنظمتنا الحربية الإلكترونية، تحت تصرف أذربيجان

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده دعم أذربيجان التي شهدت اشتباكات حدودية مع أرمينيا، قتل فيها 16 شخصا وقال في كلمة له، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن لأنقرة أن تترك أذربيجان “الشقيقة لوحدها في مواجهة الاعتداءات الأرمينية”. بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

من جهته قال مدير هيئة الصناعات الدفاعية التركية، اليوم الجمعة، إن قطاعه مستعد لمساعدة أذربيجان.

وقال إسماعيل دمير مدير هيئة الصناعات الدفاعية التركية، اليوم الجمعة: “صناعتنا الدفاعية، بكل خبراتها وتقنياتها وقدراتها، من طائراتنا المسيرة إلى ذخائرنا وصواريخنا وأنظمتنا الحربية الإلكترونية، تحت تصرف أذربيجان دائما”،إن تركيا ستساعد في تحديث جيش أذربيجان وفقا لوكالة “رويترز”.

ولدى تركيا علاقات تاريخية وثقافية قوية مع أذربيجان فضلا عن مشروعات الطاقة المشتركة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، إنه لن يتردد في “الوقوف ضد أي هجوم” على أذربيجان وإن أرمينيا “في موقف صعب لا يمكنها التعامل معه” في الصراع.

الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان و أرمينيا، قوات الجيش الأرمني 14 يوليو 2020

وردا على تقارير تفيد أن أرمينيا تنوي شن غارة على خزان مينجاشفير الأذربيجاني، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأذربيجانية، العقيد فاغيف دارغالي، إن “هذه التقارير زائفة، لأنه أمر مستحيل”. وقال إن “هذا الهجوم مستحيل لأن المنطقة التي تقع فيها هذه المنشأة الاستراتيجية محصنة بشكل جيد، فضلا عما تتمتع به القوات الجوية الأذربيجانية من أنظمة دفاع حديثة”. وأضاف “يجب على أرمينيا ألا تنسى أن أحدث أنظمة الصواريخ في ترسانة الجيش الأذربيجاني يمكنها استهداف وشن هجوم على محطة ميتسامور للطاقة النووية، مما قد يؤدي إلى كارثة كبيرة لأرمينيا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*