67 مقاتلة من طراز Su-35 إلى دولة غير معروفة بمبلغ العقد 7 مليار دولار

مقاتلة من طراز Su-35

أعلن رئيس شركة Rosoboronexport أنه من المقرر إبرام عقود لتوريد مقاتلات Su-35 بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 7 مليارات دولار عقب نتائج منتدى Army-2020. مع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة تصدير طائرة واحدة إلى أسلحة جمهورية الصين الشعبية كانت حوالي 104-105 مليون دولار ، فإننا نتحدث على الأرجح عن استعداد روسيا لبيع حوالي 67 طائرة مقاتلة.

وقال رئيس شركة Rosoboronexport بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس: “بطبيعة الحال، نحن نعمل باستمرار على إبرام عقود جديدة، وبالإضافة إلى ترويج لمنتجات الأخرى. نتوقع أن نتلقى من توريد مقاتلات Su-35 أكثر من 7 مليارات دولار على المدى المتوسط.

 تتمتع هذه الطائرة فائقة المناورة بكل سمات الريادة في السوق، وتتمتع بأداء طيران عالي، ويمكن أن تحمل حمولة قتالية كبيرة، ومجموعة واسعة من أحدث أسلحة الطائرات الموجهة “.

يشار إلى أنه لم يذكر اسم المشتري لمقاتلات Su-35، إلا أن أكبر الشركاء الروس، على وجه الخصوص، مثل الهند والصين، تخلوا عن هذه المقاتلات، فالصين اكتفت بـ 24 طائرة مقاتلة، ونيودلهي تعتبر Su-35 غير واعدة.

 ومع ذلك، هناك افتراض بأن الجزائر قد تشتري مجموعة من 24 مقاتلة من طراز Su-35، وربما تتم مناقشة نفس الكمية مع طهران ، على الرغم من عدم أي وجود كلام رسمي حول هذا الأمر حتى الآن.

المصدر: avia.pro


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*