إيرباص تكشف النقاب عن تصميم للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية

إيرباص تكشف النقاب عن تصميم للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية
إيرباص تكشف النقاب عن تصميم للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية إيرباص تكشف النقاب عن تصميم للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية

أصدر القسم الإسباني لشركة تصنيع الطائرات الأوروبية إيرباص تصميمه للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية.

قدم القسم الإسباني في إيرباص يوم الجمعة اقتراحه لبرنامج طائرة تدريب متقدمة جديدة، AFJT -Airbus Future Jet Trainer.

قدم هذا العرض فيرناندو بيكيس، رئيس برنامج يوروفايتر في إسبانيا، وخافيير إسكريبانو، رئيس برامج القتال المستقبلية.

وكان أول ما سلطوا الضوء عليه هو أن “AFJT هو برنامج تم تصميمه من قبل إسبانيا ولأجلها، وهو حل للتطوير التشغيلي والصناعي والتكنولوجي الذي سيسمح للبلاد بمواصلة موقعها كلاعب رائد في مجال الطيران والدفاع”.

فكرة الطائرة الجديدة هي طائرة تدريب نفاثة بمحرك واحد.

قال البيان الصحفي للقسم أن البرنامج الجديد يمكن أن يكون قاعدة لتطوير طائرة التدريب النفاثة الجديدة يمكن أن يدعم الطيارين الذين يواصلون الطيران على نظام القتال الجوي الأوروبي المستقبلي (FCAS). ويمكن أيضاً إنشاء مقاتلة خفيفة وجيل جديد لمهاجمة الطائرات المسيرة.

ستأتي طائرة التدريب بمقصورة قيادة ذات المقعدين، وبمسدس داخلي أو من دونه، ورادار متعدد الخيارات. ويمكن تركيب أجهزة محاكاة في نظام الأسلحة أثناء الطيران بمكتبة تضم أهدافا صناعية وتهديدات.

ستكون الطائرة القتالية الخفيفة متاحة كطائرة مقاتلة خفيفة ذات مقعد واحد لمهام الدفاع الجوي والاستطلاع.

تشير التقديرات إلى أنه مقابل كل 100 مليون يورو يتم استثمارها في برنامج AFJT ، سيتم إنشاء ما بين 2100 و 2500 فرصة عمل في إسبانيا، وعائد على الخزينة الإسبانية بحوالي 36 مليون يورو كضرائب ومساهمات اجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى إسبانيا رسومًا على الصادرات إلى بلدان أخرى.

سيكون برنامج AFJT محركًا مهمًا للاقتصاد الإسبانيا ومولدًا للوظائف لأصحاب المؤهلات العالية، مما يساهم في خلق فرص عمل مستقرة. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*