تعرف على مواصفات صاروخ الكروز الذي أطلقته الهند بنجاح (فيديو)

صاروخ براهموس
صاروخ براهموس Brahmos

أجرت الهند تجارب ناجحة في بحر العرب. تم إطلاق صاروخ كروز الأسرع من الصوت BrahMos من المدمرة الصاروخية تشيناي.

أجريت الاختبارات يوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول، حسب منظمة البحث والتطوير الدفاعي – DRDO.  بعد الإطلاق، أصاب الصاروخ الهدف بنجاح، وكانت الدقة عالية.

هنأ وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ الجميع على الإطلاق الناجح للصاروخ.

صواريخ كروز هذه تتمتع بسرعة عالية ومدى وحمولة كبيرة. يمكنها تمزيق السفينة إلى النصف. اعتمادًا على الإصدار، يمكن إطلاق BrahMos من السفن والغواصات والمجمعات الساحلية والطائرات. وبالتالي، سيتم توسيع قدرات مقاتلات سو-30إم كي إي الهندية.

صاروخ براهموس Brahmos

هذا الصاروخ تمت صناعته نتيجة برنامج روسي هندي مشترك، تم تطويره خلال تسعينات القرن الماضي وبداية أعوام الألفية الجديدة، وهو أحد الصواريخ المضادة للسفن القليلة التي بنيت خلال هذا الوقت وتستخدمه حاليا القوات المسلحة الهندية.

وصاروخ براهموس هو أسرع صاروخ على علو منخفض في العالم، ويعمل هذا الصاروخ على مرحلتين:

  • الأولى، تتكون من صاروخ يتحرك بالوقود الصلب بسرعة تفوق سرعة الصوت.
  • الثانية، في شكل محرك نفاث بالوقود السائل، بسرعة تصل إلى 2.8 ماخ (أي تقريبا 3 أضعاف سرعة الصوت)، ويقال إن الصاروخ يحلق على ارتفاع منخفض يصل إلى 10 أمتار فوق سطح البحر، ومداه يصل إلى حوالي 290 كيلومترا.

ويستخدم براهموس سرعته العالية في التخفي من أنظمة الدفاع، وعلى افتراض أن رادار السفينة قادر على اكتشاف صواريخ حتى ارتفاع 20 مترا، يمكن الكشف عن براهموس في مدى 27 كيلومترا، وهذا يترك لأنظمة الدفاع فقط 28 ثانية لتتبعه وإسقاطه قبل أن يحطم السفينة تماما ويغرقها بالكامل في المياه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*