روسيا تسقط 9 طائرات من دون طيار من طراز Bayraktar بالقرب من الحدود التركية الأرمينية

بعد أن حذرت إيران الطرفين المتحاربين في ناغورنو كاراباخ من أنها سترد إذا تم انتهاك المجال الجوي للجمهورية الإسلامية، فعلت روسيا الشيء نفسه بالنسبة للقاعدة العسكرية الروسية بالقرب من الحدود التركية الأرمينية.

فقد علم موقع BulgarianMilitary.com أنه في غضون 48 ساعة، أسقط الجيش الروسي 9 طائرات مسيرة تركية من طراز Bayraktar TB-2 كانت تحلق بالقرب من قاعدة عسكرية الروسية. وفقًا للصحفيين الروس من موقع Avia.pro، استخدم الروس تكنولوجيا جديدة في مجال الحرب الإلكترونية – نظام Krasukha.

يعد نظام الحرب الإلكترونية الروسي Krasukha متطورًا وجديداً عسكريًا، وهو دخل الخدمة مع الجيش الروسي في عام 2014، واكتمل إنتاجه في عام 2010، وأجريت عليه عدة اختبارات.

تزعم مصادر في وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بدء الأعمال العدائية في ناغورنو كاراباخ، تم وضع أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية في حالة الاستعداد القتالي الكامل، ولكن لم يتم استخدامها، حيث لم يكن هناك مثل هذا الإنتشار الواسع في الطائرات من دون طيار قرب القاعدة العسكرية مثل الآن.

تظهر صور بعض الطائرات بدون طيار التركية التي تم إسقاطها وجسم طائراتها أن هذه الطائرات بدون طيار قد أسقطت عبر نظام الحرب الإلكترونية، حيث لا توجد آثار لضربة صاروخية أو سلاح ناري آخر.

حتى الآن، لا توجد معلومات عما إذا كانت الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها في خدمة الجيش التركي أو في خدمة الجيش الأذربيجاني. يقول الخبراء العسكريون إنه إذا استمر نظام الحرب الإلكترونية الروسي في العمل بوتيرة مماثلة ، فإن أنقرة وباكو ستحدان من إستخدام  “حرب الطائرات من دون طيار” بشكل كبير، حيث من المتوقع أن تصل خسائر الطائرات من دون طيار إلى مستويات عالية للغاية، خاصة بعد خسارة تركيا عدد كبير منهم في سوريا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*