صورة لطائرتين “إف – 16” تركيتان بأحد مطارات أذربيجان

مقاتلة تركية من طراز "إف - 16"
مقاتلة تركية من طراز "إف - 16"

نشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة التقطها قمر صناعي، رجح أنها لطائرتين مقاتلتين تركيتين من طراز “إف – 16” بأحد مطارات أذربيجان.

ويعتقد أن الصورة الفضائية التقطت يوم 3 أكتوبر، وهي تظهر ما رجح أنهما طائرتان مقاتلتان على الأقل من طراز “إف – 16” تجثمان على أرضية مطار غانجا في أذربيجان.

ويدور الحديث حول مقاتلات تركية من طراز “إف – 16”  تنفي باكو وجودها على أراضيها، ومشاركتها في العمليات العسكرية في إقليم قره باغ.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان، قد أعلن في وقت سابق أن طائرة تركية من طراز “إف – 16” أسقطت طائرة أرمنية من طراز “سو – 25” في المجال الجوي لبلاده، وجرى نفي هذه المعلومات في باكو وأنقرة.

وكتب الصحفي تعليقا على حسابه في “تويتر” مرفقا بالصورة الفضائية يقول: “أظهر تحليلنا لصورة القمر الصناعي، بلانيت لابس، وجود طائرتي إف – 16 على أقل تقدير  في مطار غانجا في أذربيجان. المقاتلتان على الأرجح يشغلهما سلاح الجو التركي، إلى جانب طائرة شحن سي إن – 235”.

ورأى الصحفي في هذا السياق أن “مقاتلات إف – 16 ربما تشير إلى “زيادة مشاركة قوة أكبر هي تركيا في استئناف القتال بين أرمينيا وأذربيجان حول قره باغ. والمرتزقة السوريين المدعومين من تركيا يقاتلون بالفعل كتفا بكتف مع القوات الأذربيجانية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*