الدبابة التركية “ألتاي” عالقة في مستنقع من المشاكل التكنولوجية

دبابة ألتاي التركية
دبابة ألتاي التركية

خاص – دفاع العرب

يواجه برنامج “ألتاي” (Altay) العديد من المشاكل، حيث إن الدبابة التركية “ألتاي” (Altay) عالقة في مستنقع من المشاكل التكنولوجية، وتطلب تركيا الحصول على مساعدة من كوريا الجنوبية لتقديم حلول تكنولوجية.

يجري قادة البرنامج ومختلف الموردين محادثات مع كوريا الجنوبية لتقديم الدعم التكنولوجي، ولم يتمكن الأتراك من حل ثلاث مشكلات رئيسة:

  • المحرك
  • الدروع
  • ناقل الحركة

قال مصدر تركي إن بلاده تجري حاليًا محادثات مع كوريا الجنوبية لحل المشكلات التكنولوجية الثلاث الرئيسة. تتمتع تركيا وكوريا الجنوبية بعلاقة جيدة للغاية، وفي السنوات الأخيرة أقامت الشركات الكورية الجنوبية مشاريع بنى تحتية في تركيا، والآن تسعى إدارة أردوغان إلى الحصول على مساعدة مرة أخرى من الجانب الآسيوي، مما يجعل فكرة وجود دبابة تركية بالكامل أمراً غير واقعي، ومن المحتمل أن يكون للدبابة محرك وناقل حركة ودرع من إنتاج كوريا الجنوبية.

أراد الأتراك محركًا ألمانيًا مزودًا بناقل حركة ألماني، غير أن برلين فرضت حظراً على تسليح تركيا وذهبت الصفقة المحتملة أدراج الرياح.

أما الدروع، فتسري شائعات حول إنتاجها محليًا، من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص. كانت تركيا تتفاوض مع منتجين فرنسيين، لكن التوترات بين فرنسا وتركيا في السنوات الأخيرة أدت إلى إحباط صفقة مستقبلية محتملة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*