هل عقدت إيران صفقة طائرات من دون طيار “مهاجر 6” مع فنزويلا؟

طائرة من دون طيار إيرانية الصنع "مهاجر 6"
طائرة من دون طيار إيرانية الصنع "مهاجر 6"

مع رفع حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران، أفادت بعض وسائل الإعلام الإيرانية “باحتمال نقل” طائرة من دون طيار إيرانية الصنع “مهاجر 6” إلى فنزويلا.

نشرت هذه وسائل الإعلام صوراً للرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بجانبه طائرة من دون طيار، زعموا أنها الطائرة الإيرانية “مهاجر 6“.

 نقل التلفزيون الحكومي، المعروف رسميًا باسم إذاعة جمهورية إيران الإسلامية (IRIB)، إنه مع انتهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران، من المحتمل أن تكون الجمهورية الإسلامية قد نقلت التكنولوجيا الخاصة “مهاجر 6” من دون طيار إلى فنزويلا في أول صفقة أسلحة لها بعد سنوات.

ولقد أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي ماركيز في السابق أن مادورو يعتزم شراء صواريخ من إيران. وكان مادورو قد نفى مزاعم الرئيس الكولومبي، لكنه قال إن شراء صواريخ من إيران “فكرة جيدة”.

وكان الرئيس مادورو قد أعلن في الماضي أيضًا عن تشكيل مجلس للعلوم والتكنولوجيا العسكرية بهدف تحقيق الاستقلال العسكري بمساعدة الدول “الشقيقة” بما في ذلك الصين وروسيا وإيران وكوبا.

ومع ذلك، في مقابلة مع Fox News، حذر الممثل الأمريكي الخاص بشأن إيران وفنزويلا، إليوت أبرامز، من أنه إذا كان النظام الإيراني يعتزم بيع صواريخ بعيدة المدى لفنزويلا، فإن الولايات المتحدة ستدمر تلك الصواريخ.

وانتهى حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران والذي يمنعها من شراء وبيع العديد من الأسلحة في أكتوبر/ تشرين الأول رغم اعتراضات شديدة من الولايات المتحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*