“روسوبورون اكسبورت”: أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا هي الأسواق الرئيسة لرادار P-18-2 Prima

في بيان نُشر يوم الخميس في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، قالت فيه شركة “روسوبورون اكسبورت” إنها بدأت في الترويج لرادار P-18-2 Prima ذات القدرة العالية على الحركة والمراقبة والاستحواذ الثنائي الأبعاد.

قال ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة “روسوبورون اكسبورت”: “لقد بدأنا في الترويج لرادار Prima المحمول، الذي يوفر قدرة فريدة على الكشف عن الأهداف الآنية والمستجدة غير الظاهرة بشكل واضح، بما في ذلك الطائرات الخفية”.

وأشار ميخيف في تعليقه إلى أن أسواق جنوب شرق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط هي الأسواق الرئيسة لهذا الرادار.

الرادار P-18-2

تم تطوير وتصنيع رادار المراقبة والاستحواذ P-18-2 Prima ذات القدرة العالية على الحركة ثنائي الأبعاد من قبل PJSC NITEL و PJSC NPO Almaz.

تم تصميم الرادار لاكتشاف وتتبع وتحديد موقع الأهداف الجوية من مختلف الفئات والأنواع، والأهداف الصديقة أو العدوة في بيئات التشويش، ولتحمّل التشويش، ولتغذية البيانات المرسلة إلى أنظمة القيادة والتحكم الآلية للمستخدمين.

يعمل الرادار في نطاق الترددات العالية جدا (VHF) وهو قادر على اكتشاف أي نوع من الطائرات، بما في ذلك الطائرات الشبحية. يتجاوز مداه 320 كم ويصل ارتفاع تغطيته إلى 45 درجة،أما مدى الكشف الأدنى فهو 500 متر. قدم المطورون عددًا من الحلول التقنية لضمان تشغيل الرادار في بيئة التشويش والتضاريس الصعبة وفي الظروف الجوية السيئة. يقوم الرادار تلقائيًا باكتشاف وتتبع الأهداف المنخفضة السرعة وغير الظاهرة بشكل واضح.

يمكن استبدال مجموعة مولدات الديزل القياسية بمجموعة مماثلة بناءً على طلب العميل، بما في ذلك الأجنبية الصنع، ويمكن استبدال هيكل المركبة الأساسي للرادار بهيكل مماثل.

المصدر: New Defence Order. Strategy 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*