سلاح البحرية الإسرائيلية يتسلم أولى سفن الصواريخ الحربية من نوع “ساعر 6”

نموذج مصوّر عن سفينة "ساعر 6" الحربية
نموذج مصوّر عن سفينة "ساعر 6" الحربية

في حفل حضره كبار القادة العسكريين، تسلم سلاح البحرية الإسرائيلي اليوم الأربعاء في ألمانيا أولى سفن الصواريخ من نوع “ساعر 6”.

وستبدأ السفينة بالإبحار إلى إسرائيل على أن تصل ميناء حيفا بداية الشهر القادم.

وستصل السفينة دون وسائل حربية أو أنظمة دفاعية، بحيث سيتم تجهيزها بالأنظمة العسكرية من صناعة إسرائيلية.

وتعد سفن (ساعر 6) الأكثر حداثة، مزودة بقدرات تكنولوجية فائقة التطور، ما يميزها بقدرات دفاعية وهجومية هائلة. إذ سيتم تجهيزها بأحدث وأقوى أنظمة الرادار القادرة على رصد أي هدف للعدو في عرض البحر أو في البر وحتى جوا وتأمين استجابة سريعة للرد على أي تحد من خلال إمكانياتها المتقدمة بما فيها احتواءها على منصة لطائرات مروحية من طراز (سي هوك) القادرة على العمل في مسافات بعيدة ولفترات طويلة.
كما تحوي السفن الحديثة أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ والنيران منحني المسار ومنظومة القبة الحديدية البحرية ضف إلى القدرة على إطلاق الصواريخ بحر-بحر، بإمكانيات هجومية أكثر دقة.

كما أن السفن مجهزة بقدرات اتصال متقدمة تمكنها من التفاعل بسرعة مع كافة وحدات وأذرع الجيش المختلفة. وتتميز سفن (ساعر 6) بقدرتها على التواجد في المياه لفترات كبيرة تبلغ 2000 ساعة في السنة ولمدة 30 عامًا. وتشكل سفن (ساعر 6) تفوقا عسكريا إضافيا للجيش الإسرائيلي نظرا لقدرتها على تأمين نظام دفاع متكامل وشامل يعزز القيام بإجراءات وقائية مضادة، تضمن لها حماية سيادتها البحرية، وفقاً لسبوتنيك.

ويتوقع الجيش الإسرائيلي أن تدافع “ساعر 6” عن منصات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط من التهديدات الصاروخية المحتملة.

ويقول موقع “دفنس نيوز” إن اكتشاف احتياطيات الغاز الطبيعي ورغبة إسرائيل في حماية منطقتها الاقتصادية كانت من الدوافع الرئيسية وراء قرار شراء السفن عام 2013.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*