الحرس الثوري الإيراني يستنفر ويتأهب في سوريا

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

قالت مصادر سورية وأخرى لها علاقات بمجاميع عراقية مسلحة إن قوات الحرس الثوري الإيراني والقوى المرتبطة بها في سوريا استلمت تقارير باحتمال تصاعد التوتر على جبهة الجولان، بحسب موقع الحرة الإخباري.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن قوات “الحرس الثوري الإيراني أصدرت قرارا طالبت من خلاله عناصرها وعناصر المحلية التابعة لها، بالاستنفار ورفع الجاهزية وإلغاء الإجازات الممنوحة للعناصر في مدينة الميادين وريفها، في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور”.

ويأتي ذلك، بحسب المرصد في ظل الضربات الجوية المكثفة التي تعرضت لها مواقع الحرس الثوري الإيراني والقوات الموالية لها في مناطق الزور الشرقي خلال شهر نوفمبر المنصرم.

وقالت مصادر مطلعة على شؤون المجاميع المسلحة العراقية إن بعض ميليشياتها تلقت أوامر مشابهة، وأبلغ عناصرها بالاستعداد “للتحرك الفوري”.

وأضافت المصادر لموقع “الحرة” أن “حركة القدوم من سوريا إلى العراق متوقفة تقريبا، بينما تستمر الأرتال بالدخول من العراق إلى سوريا عن طريق معبر القائم.

وقالت مصادر سورية إن “الحركة غير طبيعية والتوتر باد على القوات المدعومة من النظام المنتشرة في منطقة الميادين وشرق دير الزور.

وفي الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن “إيران نجحت في فتح جبهة ثانية ضد إسرائيل، وباتت تزحف عبر سوريا ليصبح ما يفصلها مجرد سياج حدودي لا يبعد كثيرا عن الحدود الإسرائيلية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*