سلاح “ليزر” روسي قادر علي إسقاط الطائرات من دون طيار

مجمع ليزر روسي
مجمع ليزر روسي

نجحت روسيا في تصنيع نظام ليزر مضاد للطائرات، على ضرب أهداف جوية ثابتة وديناميكية، على مسافة تصل إلى 5 كيلومترات مصدر الطاقة في مجمع ذروة الليزر هو خليط غاز الأكسجين واليود. يأتي هذا على خلفية تعرض أنظمة الدفاع الجوي، لانتكاسات كبيرة أمام الطائرات من دون طيار التركية في ليبيا وأذربيجان.

وقال موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إنه سيتم تسليح الجيش الروسي قريبًا بمركب ليزر فريد مضاد للطائرات، يستطيع إسقاط أي هدف جوي.

مجمع الليزر الروسي

وفي الصورة المقدمة، يمكنك رؤية مجمع القتال بالليزر نفسه، والذي تم بناؤه على هيكل السيارة المدرعة BAZ”” ويحتوي المجمع على رادار متوسط المدى خاص به ويمكنه اكتشاف الأهداف مسبقًا.

من المعروف أن مطور مجمع الليزر الفريد المضاد للطائرات هو شركة ” Advent”، التي يحتوي موقعها الإلكتروني على الخصائص التقنية التالية:

مع الأخذ في الاعتبار قدرات مجمع الليزر، يعتقد الخبراء أنه الأنسب لمحاربة الطائرات بدون طيار، ومع ذلك، قد تكون طائرات الهليكوبتر القتالية وطائرات العدو أيضًا بمثابة أهداف، خاصة أنه وفقًا لبعض التقارير، من المفترض أن يتم استخدام المجمع بالتزامن مع الإجراءات المضادة الإلكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*