كوريا الجنوبية أصبحت من أكبر عشر دول مصدرة للأسلحة في العالم

جندي كوري جنوبي
جندي كوري جنوبي

أصبحت كوريا الجنوبية من كبار تجار الأسلحة، حيث انضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وألمانيا وفرنسا بين الدول كأكثر الدول تصديرا للأسلحة في العالم، وفقاً لتقرير حكومي سنوي نشرته حكومة كوريا الجنوبية في يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، كانت كوريا الجنوبية واحدة من أكبر مصدري الأسلحة إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا والصين، كما وذكر التقرير أن سيول قد كانت عاشر أكبر مصدر للأسلحة في الفترة 2015-2019، حيث شكلت ما نسبته 2.1٪ من إجمالي صادرات الدفاع في العالم.

احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الـ 11 في تقرير العام الماضي لصادرات الأسلحة العالمية، ووفقا لوكالة يونهاب الكورية،

وأضافت أن الولايات المتحدة الأمريكية قد ظلت في مقدمة الدول المصدرة للأسلحة، تليها روسيا وفرنسا وألمانيا والصين، حيث تمثل الدول الخمس وحدها ما نسبته 76 % من إجمالي صادرات صناعة الدفاع العالمية.

تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول كأكبر مستورد للأسلحة، تليها الهند ومصر وأستراليا والصين، وشكلت هذه الدول الخمس ما نسبته 36 % من إجمالي واردات صناعة الدفاع في العالم.

وبشكل عام، ارتفع حجم صفقات الأسلحة العالمية بنسبة 5.5 % خلال الفترة المذكورة مقارنة بالسنوات الخمس السابقة.

ومن بين أكبر 100 شركة دفاعية في العالم، احتلت ثلاث شركات كورية جنوبية مكانة جيدة في القائمة، حيث احتلت شركة Hanwha Aerospace Co المرتبة 46، وشركة Korea Aerospace Industries المرتبة 60، وشركة LIG Nex1 المرتبة 67.

يذكر أن لدى الولايات المتحدة 43 شركة في القائمة، حيث تمثل مبيعاتها المجمعة ما نسبته 59 % من إجمالي مبيعات أكبر 100 شركة لصناعة الدفاع حول العالم.

ومن الجدير بالذكر ان المعدات الجوية استحوذت على النسبة الأكبر من مبيعات الدفاع، والتي بلغت نسبتها 44.5 %، تليها السفن بنسبة 13.2 %، والصواريخ بنسبة 12.7 % والمدرعات بنسبة 11.2 %.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*