العمل متواصل في تركيا على تصنيع أول قمر صناعي “A6”

القمر الصناعي "A5" التركي
القمر الصناعي "A5" التركي

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، في تصريحات أدلى بها، أن تركيا مستمرة في العمل على تصنيع أول قمر صناعي محلي “A6″، تزامناً مع استعدادها لإطلاق قمرها الصناعي “A5” إلى الفضاء، الثلاثاء المقبل، وفق ما نقلت “ترك برس”.

وأشار إلى أنه من المقرر إطلاق القمر الصناعي “A6″، إلى الفضاء، في الأشهر الأولى من عام 2022، مشدداً على أن تركيا ستعزز قوتها في الفضاء، بفضل قمرها الصناعي المحلي “6A”.

وأكد الوزير التركي على اعتزامهم إطلاق القمر الصناعي “5B” إلى الفضاء، بحلول حزيران/ يونيو 2021، بهدف تأسيس بنية تحتية لتبادل الاتصالات والبيانات مع مساحة جغرافية واسعة، بقدرة عالية على نقل البيانات.

يُذكر أن تركيا أطلقت قمرها الصناعي الأول في 10 آب/ أغسطس 1994، فيما يعد قمرها الصناعي المزمع إطلاقه “5A” من الجيل الخامس للأقمار الصناعية، ومن المقرر أن يتم إطلاقه إلى المدار 31 درجة شرقا، ليبدأ العمل في مداره الجديد بأحدث التقنيات وقدرات تكنولوجية متطورة.

وتهدف أنقرة من إطلاق “5A” إلى إدخال كافة المناطق الممتدة من الجمهوريات التركية وصولا إلى الصين في آسيا، إضافة إلى أفريقيا وأوروبا، ضمن نطاق تغطيتها، ما يعني أن ملايين من سكان العالم سيتمكنون من التواصل عبر الأقمار الصناعية التركية.

وتؤكد تركيا على دخولها بقوة في مجال سباق الفضاء، وإطلاقها القمر الصناعي “A5” يعتبر من الأمثلة الملموسة على التطور الذي حققته بهذا المجال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*