البحرية الهندية تتسلم غواصة قتالية متطورة جديدة

أعلنت وسائل إعلام هندية أن سلاح البحرية في جيش البلاد بدأ بتشغيل غواصة متطورة من نوع “kalvari”، وكانت وسائل إعلام قد أشارت في وقت سابق إلى أن حكومة البلاد قد وقعت عقودا للحصول على 6 غواصات من نوع “kalvari” لجيش البلاد، وأن الغواصات ستطور من قبل شركة “MDL” الهندية بالتعاون مع شركة “Naval Group” الفرنسية.

غواصة “Karanj” الحديثة التي تنتمي لأسرة غواصات “kalvari”، أدخلت يوم الأربعاء 10 مارس/ أذار الجاري رسميا الخدمة لصالح سلاح البحرية في الجيش الهندي، بحسب موقع “Naval News”.

وأشار الموقع إلى أن سلاح البحرية الهندي كان قد بدأ باستخدام أول غواصة تعمل بالديزل والكهرباء من نوع “kalvari” عام 2017، وبعدها بعامين شرع باستخدام غواصة أخرى من هذا الطراز، و “Karanj” هي الثالثة من هذا النوع التي تدخل الخدمة رسميا لصالحه.

ويمكن الاعتماد على غواصات “kalvari” لعمليات البحث والاستطلاع العسكري وعمليات تدمير الغواصات والسفن المعادية وحماية السواحل والأساطيل العسكرية، كما جهزت بطوربيدات SUT 266 من عيار 533 ملم، وصواريخ SM-39 المضادة للسفن.

ويبلغ طول كل غواصة من نوع “kalvari” حوالي 67.5 م، وعرضها 6.2 م، ومقدار إزاحتها للمياه 1775 طنا، كما يمكنها حمل طاقم مكوّن من 44 شخصا والحركة بسرعة 20 عقدة بحرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*