تملكها مصر.. تعرف على مقاتلة “سو-35”

مقاتلة "سوخوي 35"
مقاتلة "سوخوي 35"

قدمت قناة تلفزيونية تابعة لوزارة الدفاع الروسية المقاتلة “سو-35” وتضمن الفيديو، الذي بلغت مدته 3 دقائق، لقطات جديدة وقريبة للمقاتلة الروسية أثناء الإقلاع من قاعدة حميميم في سوريا، والتحليق فوق الساحل السوري وإطلاق القنابل المضئية، ثم الطيران فوق البحر.

مقاتلة “سو -35” عبارة عن نسخة مطورة من المقاتلة السوفيتية “سو- 27″، وكانت النسخة الأولى منها مطلع التسعينيات، والغاية من صنعها إيجاد مقاتلة حربية روسية متعددة المهام.

وقال موقع “ناشونال إنترست” الأميركي، إن أداء هذا الطراز من المقاتلات كان جيدا خلال الحرب، وذكّرالموقع أن تلك المهام لم تجابه بتهديدات حقيقية في الأجواء.

شكلت الحرب في سوريا ساحة تدريب للجيل الجديد من الطيارين الروس، حيث وصلت هذه المقاتلة إلى قاعدة حميميم في سوريا خلال عام 2016، ويقول الطيار روسي: “هنا يمكننا أن نعرف أكثر عن إمكانات الطائرة، بما في ذلك الإمكانات التكتيكية، وبالنسبة إلى كل طيار ومساعده، هذه فرصة هائلة لصقل مهاراتهم”.

المقاتلة الروسية “سو – 35”

تصل سرعة المقاتلة الروسية إلى 2400 كيلومتر في الساعة، وهي قادرة على تدمير عدد من الأهداف الجوية والأرضية في وقت واحد وبدقة كبيرة.

تتميز المقاتلة الروسية “سو – 35” ، بقدرتها على حمل كميات أكبر من الصواريخ والقنابل، بما في ذلك صواريخ جو –جو وصواريخ مضادة للسفن وأهداف أرضية. ، وهيكلها الخفيف الوزن نسبيا.

وكانت الغاية الأساسية من تصميم هذه المقاتلة فرض تفوق جوي على طائرات الخصم، والتوغل إلى مسافات بعيدة داخل سماءه، وإلى جانب ذلك، صار بوسع هذه المقاتلة توفير الغطاء الكامل للقوات الأرضية، بعد إبعاد مقاتلات الخصوم وتحييدها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*