شركة “سيكورسكي” تكشف عن فيديو جديد لمروحية Dediant X الرهيبة

طائرة الهليكوبتر Dediant X
طائرة الهليكوبتر Dediant X

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أصدرت شركة سيكورسكي” الأمريكية، وهي وحدة تابعة لشركة لوكهيد مارتن، مقطع فيديو قصير يظهر مروحيتها الجديدة من طراز Defiant X، والتي تملك اثنين من المراوح الدوارة المحورية الصلبة ومروحة دافعة في الذيل.

ومن المعلوم، أنه تم الكشف عن هذه المروحية لأول مرة من قبل شركتي “بوينغ” و “سيكورسكي” في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، كطائرة هليكوبتر مقترحة لبرنامج الطائرات الهجومية طويلة المدى التابعة للجيش الأمريكي.

يذكر أن مروحية Defiant X هي طائرة هجومية لديها قدرة عالية على المناروة، وهي أسرع من طائرات بلاك هوك الأمريكية المعروفة، وتم تطوير هذه الطائرة المروحية الجديدة كبديل للطائرة المروحية المتقاعدة يو إتش-60 بلاك هوك.

ومن جانبها، قالت شركة سيكورسكي أن مروحية Defiant X ستحدث ثورة في الطريقة التي يواجه بها الجيش الأمريكي التهديدات في عام 2035 وما بعده، وأشارت إلى أن طائرة Defiant X هي الحل الأفضل لمهام الجيش العسكرية الخطيرة اليوم، وهي الحل الوحيد القادر على التكيف مع تهديدات المستقبل.

وفقًا لمجلة “The Drive”، فإن مروحية Defiant X لها نفس التكوين الأساسي العام للمروحية المركبة SB>1 Defiant، التي حلقت لأول مرة في عام 2019.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض