وفد بحريني يشارك في حفل خاصّ بإنتاج طائرة AH-1Z

استضافت شركة ’بيل‘ وفداً من مملكة البحرين بمناسبة بدء الإنتاج لطائرات AH-1Z المروحية الهجومية والتي يتم صنعها كجزء من برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية (Foreign Military Sales – FMS). وقد جال الوفد في مرافق إنتاج ’بيل‘ بمدينة أماريلّو في ولاية تكساس الأمريكية للتعرّف على خط الإنتاج والتوقيع على هيكل الطائرة المروحية التي ستنضم إلى ’سلاح الجو الملكي البحريني‘ وذلك كجزء من المراسم الاحتفالية.

تعليقاً على هذا، قال مايك ديسلات، نائب الرئيس ومدير برنامج ’بيل H-1‘: “يشرّفنا استضافة وفد مملكة البحرين ومشاركتنا وإيّاه هذه اللحظة المميّزة من عملية إنتاج طائرة AH-1Z. ويشكّل احتفال اليوم خطوة بارزة جديدة تقرّبنا أكثر من توفير القدرات المتطوّرة لطائرة ’فايبر‘ (Viper) المروحية لصالح مملكة البحرين.”

قامت ’بيل‘ بتصميم AH-1Z Viper لتلبية متطلّبات الحملات العسكرية والمهام القتالية في ساحات المعارك بأيامنا الحالية وذلك ضمن مجمل نطاق العمليات العسكرية. وتحافظ ’فايبر‘ بشكل منتظم على سرعة هجومية عالية الفعالية من مرافق العمليات المتقدّمة حيث تتميّز بانخفاض بصمتها اللوجستية دون فقدان القدرات القتالية.

وأضاف ديسلات قائلاً: “يعبّر اليوم أيضاً عن الالتزام الكبير الذي يتمتّع به الآلاف من موظّفي ’بيل‘ وفريق ’فايبر‘ حول العالم والذين يفخرون جداً لتوفير الدعم لشركائنا الدوليين.”

وكانت وزارة الدفاع قد منحت ’بيل‘ عقد تصنيع وتسليم 12 طائرة Lot-16 AH-1Z لصالح مملكة البحرين. وتتوقّع ’بيل‘ بدء تسليم المروحيات في أواخر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح