مدمرة تابعة للقوة البحرية الإيرانية
مدمرة تابعة للقوة البحرية الإيرانية

البحرية الأميركية تصدر التهديدات.. والبحرية الإيرانية تعلن أنها ستواصل أنشطتها في مياه الخليج

أعلنت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنها ستواصل أنشطتها في مياه الخليج العربي رغم التحذير الأميركي للسفن المنتشرة في مياه الخليج، بالبقاء مسافة 100 متر، بعيدا عن سفنها الحربية، وفق ما نقلت سكاي نيوز عربية.

وأصدرت البحرية الأميركية تحذيرا للسفن المنتشرة في الخليج، بالبقاء مسافة 100 متر، بعيدا عن سفنها الحربية، وهددت في حال عدم الامتثال لهذا الأمر باتخاذ إجراءات دفاعية قانونية بحق المخالفين.

ويأتي الإشعار الأميركي، في أعقاب تهديد، وجهه الرئيس دونالد ترامب، الشهر الماضي باستهداف أي سفن إيرانية تتحرش بالسفن الأميركية.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية إن الهدف من هذا الإشعار تعزيز السلامة وتقليل الغموض، والحد من مخاطر سوء التقدير.

ويبدو التنبيه الأميركي أنه موجه بشكل مباشر إلى إيران، إذ اقتربت، الشهر الماضي، 11 سفينة إيرانية من السفن البحرية الأميركية في الخليج، وهو الأمر الذي دفع الجيش الأميركي إلى وصف السلوك الإيراني بأنه “خطير واستفزازي”، فيما اعتبرت إيران أنه خطأ الولايات المتحدة.

 وأصدر الرئيس الأميركي تعليمات للبحرية بإطلاق النار على أي سفن إيرانية تتحرش بالسفن الأميركية، فيما قالت وزارة الدفاع إن تهديد ترامب يهدف إلى تأكيد حق البحرية في الدفاع عن النفس.

أما الحرس الثوري الإيراني فردّ على ترامب مهدداً بتدمير السفن الحربية الأميركية إذا تعرض أمن الحرس الثوري للتهديد في الخليج.

وبين عامي 2016 و2017 كانت المناوشات عن قرب بين السفن الأميركية في الخليج وسفن عسكرية إيرانية أمرا شائعا، غير أن وتيرتها تراجعت خلال العام الماضي، وصولا إلى حادثة أبريل، حيث اقتربت سفن إيرانية من سفن أميركية في الخليج.

تحقق أيضا

تمرين سعودي أمريكي لمكافحة “الدرونز”

نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي صوراً من تدريبات عسكرية مع القوات السعودية على منظومة مضادة للطائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *