خطة جهنمية من قبل الجيش الإسرائيلي لخداع المقاومة بغزة بإستخدام وسائل الإعلام الأجنبية

دبابات الجيش الإسرائيلي
دبابات الجيش الإسرائيلي

في وقت متأخر من الخميس بعد أيام من الضربات الجوية لسلاح الجو الإسرائيلي أعلن جيش الاحتلال استدعاء الآلاف من جنود الاحتياط وحشد القوات على طول الحدود قبل غزو بري محتمل لقطاع غزة، وفتحت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على طول الحدود النار باتجاه أهداف داخل غزة في مؤشر آخر على التصعيد.

في وقت مبكر من يوم الجمعة بعد منتصف الليل بقليل أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً ينذر بتطور بالغ الخطورة لوسائل الإعلام: “القوات الجوية والبرية للجيش الإسرائيلي تهاجم حالياً قطاع غزة”.

وقالت فيليسيا شوارتز مراسلة صحيفة وول ستريت جورنال إنها تلقت أخباراً بوجود هجوم بري بعد تلقِّي تأكيد صريح من المتحدث العسكري الإسرائيلي المقدم جوناثان كونريكوس، ثم جاء إعلان الإعلامي صدر بالعبرية والعربية في آن واحد على تويتر. أعقب ذلك أخبار في وسائل إعلام كبيرة بأن الغزو جارٍ.

الخداع الإسرائيلي

كان الهدف من الخداع الإسرائيلي دفع مقاتلي الفصائل الفلسطينية إلى مواقع دفاعية في شبكة أنفاق تحت الأرض لاصطيادهم، حسب تقارير إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استدعى 160 طائرة لقصف تلك الأنفاق لمدة 40 دقيقة.

سوابق

لطالما استخدمت الجيوش في جميع أنحاء العالم الخداع ضد أعدائها. قبل عامين ورد أن الجيش الإسرائيلي زيف إصابات الجنود في موقع هجوم صاروخي لحزب الله، وذهب إلى حد نقلهم إلى مستشفى بطائرة هليكوبتر.

وطبقاً للتقارير في ذلك الوقت فإن الجيش دبر الإصابات لخداع حزب الله ليعتقد أنه أوقع إصابات وبالتالي سيوافق على وقف إطلاق النار.

TRT عربي


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*