فيديو: مقاتلة “سو-35” بالتمويه المصري

مقاتلة "سو-35إس"
مقاتلة "سو-35إس"

تتسلم مصر مقاتلات “سوخوي سو-35″، التي يتم تصنيعها خصيصا للقوات الجوية المصرية، في نقلة تسليح نوعية تعزز بها القاهرة قدراتها الدفاعية والهجومية،

ووقعت روسيا ومصر في 2018 عقدا لتوريد 24 مقاتلة من هذا الطراز بقيمة ملياري دولار.

تعتبر هذه الطائرة من طائرات شركة “سوخوي” الأكثر تطورا وتتمتع بإمكانيات متنوعة وكأنها طير يستطيع فعل كل شيء عندما يقاتل وفقا لـ”ناشيونال إنترست”.

دخلت مقاتلة “سو-35” الخدمة في صفوف القوات الجوية الروسية في عام 2014، وتستطيع مقاتلة “سو-35” أن تقاتل جميع أنواع الطائرات المقاتلة في المعركة القريبة والمعركة البعيدة على نحو سواء، كما أنها تستطيع إصابة الأهداف البرية والبحرية.

وتستطيع المقاتلة أن تقاتل بشكل انفرادي أو ضمن مجموعة مقاتلات التي توضع تحت إدارة مركز القيادة الجوي أو الأرضي أو البحري. ويزيد من إمكانياتها أنها تستفيد من الكثير من تقنيات جيل المقاتلات الخامس.

أصبحت طائرة “سو- 35إس” في عداد أفضل المقاتلات بفضل قدراتها الحركية الخارقة والقدرة على تنفيذ مهام متنوعة منها مهاجمة أهداف أرضية وبحرية تحميها وسائط الدفاع الجوي.

أما بالنسبة للمعارك الجوية فإن هذه المقاتلة تستحق لقب “قاتل” المقاتلات المعادية بفضل ما تحمله من صواريخ جو- جو، التي تستطيع أن تصيب الطائرات المعادية على بعد 300 كم.

وكانت روسيا قد أكدت رسمياً استلام مصر لطائرات السوخوي 35 المقاتلة المتطورة. حيث أعلنت وكالة الإعلام الرسمية لإقليم خاباروفسك الروسي رسميًا عن تسليم 5 مقاتلات سو 35 لمصر.

المقاتلة الروسية “سو – 35”

تصل سرعة المقاتلة الروسية إلى 2400 كيلومتر في الساعة، وهي قادرة على تدمير عدد من الأهداف الجوية والأرضية في وقت واحد وبدقة كبيرة.

تتميز المقاتلة الروسية “سو – 35” ، بقدرتها على حمل كميات أكبر من الصواريخ والقنابل، بما في ذلك صواريخ جو –جو وصواريخ مضادة للسفن وأهداف أرضية. ، وهيكلها الخفيف الوزن نسبيا.

وكانت الغاية الأساسية من تصميم هذه المقاتلة فرض تفوق جوي على طائرات الخصم، والتوغل إلى مسافات بعيدة داخل سماءه، وإلى جانب ذلك، صار بوسع هذه المقاتلة توفير الغطاء الكامل للقوات الأرضية، بعد إبعاد مقاتلات الخصوم وتحييدها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*