الرئيس المصري يفتتح النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيديكس 2021”

معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في القاهرة
معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس" في القاهرة

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيديكس 2021”.

ويشارك في المعرض، الذي يستمر حتى الثاني من ديسمبر 2021، أكثر من 400 شركة من حوالي 42 دولة، وبمشاركة 40 من وزراء الدفاع والقادة العسكريين حول العالم، ومتوقع أن يبلغ حجم الزائرين للمعرض حوالي 30 ألف زائر.

إيديكس

ويعتبر “إيديكس” أول معرض دفاعي دولي يقام على أرض مصر، ليقدم أحدث تقنيات الأسلحة الجوية والبرية والبحرية، حيث أقيمت النسخة الأولى منه خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018، وكان مخططا أن يقام المعرض كل عامين، غير أن تفشى وباء فيروس كورونا عالميا حال دون ذلك.

ويشارك في المعرض نحو 56 وفدا رسميا يمثلون 42 دولة، ووصل عدد الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية التي ستشارك في المعرض إلى أكثر من 450 شركة، نصيب الولايات المتحدة الأمريكية منها 42 شركة، فرنسا 32 شركة، الصين 20 شركة، الإمارات 27 شركة، روسيا 13 شركة.

وسيعرض جناح ايدج مجموعة واسعة من حلول ومنتجات وخدمات الصناعات الدفاعية المتطورة التي تقدمها 10 من شركاتها – هالكن، والطارق، وكاراكال، وأداسي، ونمر، وأبوظبي لبناء السفن، والجسور، وسيجنال، وبيكن رد، وأمرك، بحيث تغطي مجالات الأنظمة المستقلة، والذخائر الموجهة بدقة، والحرب الإلكترونية، والاستخبارات، والأنظمة البحرية، والأنظمة البرية، وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.

كما سيعرض الجناح بشكل تفاعلي خدمات وحلول الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية التي تقدمها شركة أمرك  التابعة لقطاع دعم المهام في مجموعة ايدج، بما في ذلك نماذج مصغرة لمنشآتها. وستعرض أبوظبي لبناء السفن نماذج مصغرة لسفن الدوريات البحرية زورق الاشتباك الساحلي 160 وفلج 3 و 36 فليكس. كما تعرض كاراكال مجموعة من الأسلحة الصغيرة، بما في ذلك البندقية الهجومية CAR 816 وبندقية القنص CSR 338.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*