صاروخ "أطمجه" المضاد للسفن
صاروخ "أطمجه" المضاد للسفن

اردوغان أعلن نجاح اختبار صاروخ “أطمجه” المضاد للسفن (فيديو)

تمكن صاروخ “أطمجه” من تسجيل نجاح مبهر، في اختباره الأخير قبل دخول ترسانة القوات المسلحة التركية، بإصابة سفينة حقيقية كهدف له وهو أول صاروخ كروز بحري تركي، من إنتاج شركة “روكيتسان” التركية للصناعات الدفاعية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، أُطلق الصاروخ من على متن سفينة “قنالي أدا” الحربية، في البحر الأسود، تحت إشراف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش التركي، وتمكن صاروخ أطمجه الموجه والمضاد للسفن الأول بعد الإنتاج المتسلسل،، من إصابة هدفه بشكل كامل.

و ذكرت الوكالة أنه تم رصد عملية اختبار الصاروخ من مقاتلتي إف-16 وطائرة استطلاع، وبعد نجاح الصاروخ بإصابة هدفه، هنأ وزير الدفاع التركي، طاقم سفينة قنالي أدا الحربية، للنجاح الذي حققوه.

ولفت الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، إلى أنّ “الصاروخ المحلّي الصنع تمكّن من إصابة هدفه”، مشيرًا إلى أنّ “السيف الفولاذي للوطن الأزرق -صاروخ أطمجه- تمكّن من إصابة سفينة لأول مرّة كهدف له، قبل إدراجه ضمن ترسانة الأسلحة اليوم. نبارك لقوّاتنا المسلّحة والبحريّة”.

وسبق أن أجريت العديد من الاختبارات الناجحة لنماذج صاروخ أطمجه، إلا أنّ ما يميز الاختبار الأخير، كونه بأول صاروخ من إنتاج متسلسل، والاختبار الأخير قبل إدراجه في ترسانة القوات المسلحة التركية.

ومع دخول الصاروخ الجديد ترسانة الجيش التركي، سيستغني الأخير عن معادلتها صواريخ “هاربون” الأمريكية.

تحقق أيضا

مقاتلة Su-30 تابعة للقوات الجوية الجزائرية

“ميلتاري واتش”: لهذه الاسباب فضلت الجزائر “سو 30” على “رافال”

تحدثت مجلة “ميلتاري واتش” العسكرية المتخصصة بالسلاح، عن الأسباب التي جعلت الجزائر تفضل المقاتلة الروسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح