بالصور: المقاتلة “سو-35” المصرية الجديدة أثناء طلعة تدريبية

مقاتلة "سو-30"
مقاتلة "سو-30"

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا جديدة قالوا إنها لمقاتلة “سوخوي-35” المصرية التي صنعت في روسيا.

ظهرت المقاتلة المصرية الجديدة “سو-35” ذات الرقم التسلسلي 9210 للمرة الأولى، أثناء طلعة تدريبية مع طائرة مقاتلة روسية من طراز “سو-30″، في إحدى القواعد العسكرية قرب موسكو.

ويتدرب الطيارون المصريون على المقاتلات الجديدة المتطورة، التي سيتم الإعلان عن دخولها الخدمة في القوات الجوية في الجيش المصري قريبًا.

وتشكل “سو-35” خطورة على المقاتلات الأمريكية في المعركة الجوية، فهي تنتمي إلى جيل 4++ ويمكن أن تنافس طائرات حربية غربية مثل “إف – 15 إيغل”، F/A -18 وحتى “إف – 35” للجيل الخامس، إذ أنها تعد نموذجا متطورا لمقاتلة “سو-27” الأسطورية السوفيتية التي تم إنتاجها عام 1988.

يذكر أنه وفقًا للتقرير الرسمي لصادرات روسيا من السلاح فقد تسلمت مصر حتى عام 2020 خمس خمس مقاتلات من طراز “سو-35” و 52 طائرة مقاتلة من طراز “ميج-29” معدلة.

وتعد “سوخوي-35” مقاتلة من الجيل الرابع المتقدم، مصممة بشكل رئيسي كمقاتلة تفوق جوي قادرة على تنفيذ مهام الاجتياح الجوي لسماء العدو، وفرض السيطرة الجوية في سماء المعركة، وتحييد كافة تحركات الطيران المعادي، وتوفير الغطاء الكامل للقوات الأرضية وللمقاتلات الصديقة متعددة المهام أثناء تنفيذها للمهام الهجومية.

كما أن امتلاك الجيش المصري لمقاتلات “سو-35″، بالطبع سيكون له الأسبقية في سماء المنطقة، والجميع يعلم أن مقاتلات “إف-16” المتواجدة لدى الدول العربية في المنطقة، لا تستطيع مواجهة “إف-16” الإسرائيلية، وهذه حقيقة تقنية وغير مخفية على أحد، لذلك “سو-35″ ستمثل تهديدا كبيرا لـ”إف-35″ و”إف-22″ و”إف-15” وكافة الطائرات الأمريكية لأنها مصممة للقضاء عليها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*