“بي أي إي سيستمز”.. لتزويد طائرات “إف-35” بنظم الحرب الإلكترونية الحديثة

مقاتلة إف- 35 (لوكهيد مارتن)
مقاتلة إف- 35 (لوكهيد مارتن)

دفاع العربترجمة خاصة

أعلنت شركة “بي أيه إي سيستمز” يوم الاثنين أنها ستزود شركة “لوكهيد مارتن” بأنظمة حرب إلكترونية إضافية (EW)، وبتعديلات تحديثية وقطع غيار لطائرة “F-35 Lightning II”.

وفقًا لما ذكرته الشركة، فإنّ العقد ينصّ على تسليم ما يزيد عن 800 من نظم الحرب الإلكترونية/نظم التدابير (AN/ASQ-239) في الوقت المحدد، مما سيزود طائرات “F-35” بقدرات بالغة الأهمية في مجال الإدراك والقدرة على البقاء.

“لقد قدمنا أحدث نظم للحرب الإلكترونية لكل مقاتلة من طراز F-35″، قال ديب نورتون، نائب رئيس مجلة “F-35 Solutions” في شركة “بي أيه إي سيستمز”، وأردف: “يركز فريقنا على التفوق في مجال التصنيع والتنفيذ، وتوفير نظم قادرة على التكيف لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية”.

أما “مجموعة 16” الممنوحة هذه فتأتي في الوقت الذي تقوم فيه شركة “بي أيه إي سيستمز” بتسليم أنظمة “مجموعة 14” وتنفيذ طلبات لـ “المجموعة 15″، وتقوم الشركة حاليا بإنتاج 18 قطعة شهريا، وستزيد الإنتاج إلى أكثر من 20 قطعة شهريا بحلول عام 2022.

يوفر نظام “AN/ASQ-239 EW” قدرات هجومية ودفاعية متقدمة تمكن الطائرة من مواجهة تهديدات معقدة وذات قدرة عالية، وقد صُمم النظام الابتكاري لتوفير الأداء العالي والاستدامة مع إمكانية تطويره في المستقبل.

وتعد شركة “بي أيه إي سيستمز” رائدة في مجال القدرة على تخفيض التكاليف، حيث خفضت تكاليف نظام الطاقة الكهربائية بنسبة 77 في المائة منذ إنشائه لأول مرة، وحققت جميع الأهداف المتعلقة بالقدرة على خفض التكاليف منذ بدء البرنامج، كما أن الشركة من بين أفضل موردي شركة لوكهيد مارتن من حيث الجودة والتسليم في الوقت المحدد.

تعد “بي أيه إي سيستمز” شركة رائدة في مجال الحرب الإلكترونية، وتركز الشركة على إيجاد حلول للهندسة والتصنيع للتعجيل بنقل الابتكارات المختبرية إلى الميدان. وقد حققت خبرة الشركة في مجال اللوجستيات القائمة تحسنا في الأداء بنسبة 60 في المائة في مدى توافر نظام “F-35 EW”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*