كوريا الجنوبية تستعين بروبوتات متحركة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراقبة المناطق الحدودية

(يونهاب)
(يونهاب)

أفادت وكالة شراء الأسلحة في 15 حزيران/ يونيو الحالي، بأن كوريا الجنوبية تخطط لنشر روبوتات متحركة في بعثات الحراسة، وإنشاء نظام مراقبة قائم على الذكاء الاصطناعي في المناطق الحدودية لتعزيز أمن الحدود، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وبحسب الوكالة، قررت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي استخدام العنصرين الجديدين هذا العام، اللذين يستخدمان أحدث التقنيات، في إطار مشروع “الاقتناء السريع” الذي تبلغ قيمته 2.8 مليار وون (2.5 مليون دولار).

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم تصميم الروبوت ليتحرك على سياج حديدية، بسرعة 5 أمتار في الثانية واكتشاف وتتبع الأجسام المتحركة على مدار الساعة باستخدام كاميرا عالية الدقة قابلة للإمالة وجهاز استشعار متقدم، وفقا للوكالة. وسيتم تشغيله رسميا بعد تجربته لمدة 6 أشهر بدءا من ديسمبر.

وصرحت في بيان بأنه من المتوقع أن يقوم نظام المراقبة المعتمد على الذكاء الاصطناعي بتحليل الأصوات وأنماط حركة الأجسام في مقاطع المراقبة وإرسال تحذير لغرفة التحكم عندما يلتقط متسللين. ونظرا إلى أن النظام الجديد يستخدم تقنيات التعلم عن عمق، يمكن تحسين قدراته في التعقب باستمرار. وأضافت انه سيتم تطبيق النظام الجديد في المناطق الحدودية البرية والبحرية بحلول أكتوبر.

وذكرت في بيان أنه “من المتوقع أن تساعد هذه الأنظمة على تحقيق مراقبة أكثر إحكاما على مدار الساعة لتقليل الثغرات المحتملة، والمساعدة في إدارة قواتنا بشكل أكثر فعالية”.

وتعمل كوريا الجنوبية على تطوير أنظمة المراقبة وتعزيز وضع الحراسة في أعقاب سلسلة من الاختراقات الأمنية، معظمها من قبل كوريين شماليين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*