البحرية الهندية تتسلّم السلاح القاتل للغواصات

طائرة عمودية بحرية متعددة المهام من طراز "MH-60R"
طائرة عمودية بحرية متعددة المهام من طراز "MH-60R"

نقلت وكالة الاناضول التركية عن وزارة الدفاع الهندية، في 17 تموز/ يوليو الحالي، استلام أول مروحيتين من أصل 24 طائرة عمودية بحرية قتالية متعددة المهام من طراز “MH-60R” من البحرية الأمريكية.

وقالت الدفاع الهندية بحسب الوكالة، في بيان، إن البحرية استلمت في 16 تموز/ يوليو الحالي مروحيتين من طراز “MH-60R” في حفل أقيم في قاعدة “سان دييغو” البحرية الأمريكية، وأن الدفعة الأولى من العسكريين الهنود يتلقون حالياً تدريبات في الولايات المتحدة لاستخدام هذه المروحيات القوية، وأن المروحيات الجديدة ستزود البحرية الهندية بقدرات عالية من ناحية، وتساهم بشكل فعال في مبادرة صنع مروحيات في الهند من ناحية أخرى.

وأشارت الوزارة إلى أن المروحيات المصنعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن” لصناعة الطائرات الحربية الأمريكية تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية، ما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة.

وتأتي هذه المروحيات ضمن صفقة تحصل الهند بموجبها على 24 مروحية من طراز “MH-60R”، وما يرافقها من دعم لوجيستي، وتدريب للأطقم، وفق إعلام هندي.

ويمكن استخدام المروحيات المذكورة بشكل فعال في الأدوار الهجومية والدفاعية، بما في ذلك الحرب المضادة للغواصات، والضربات المضادة للسفن، والعمليات البحرية ذات الصلة، بالإضافة إلى الحرب الإلكترونية، بحسب البيان نفسه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*