الهند تعلن نجاح اختبار صاروخ “أكاش إن جي”

صاروخ "أكاش إن جي"
صاروخ "أكاش إن جي"

نجحت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية في اختبار طيران الجيل الجديد من صاروخ أكاش، وهو صاروخ أرض-جو، في ميدان الاختبار المتكامل قبالة ساحل أوديشا في 21 تموز 2021، وفق ما نشرت وزارة الدفاع الهندية.

وتم إجراء الاختبار من منصة أرضية بمشاركة جميع عناصر نظام الأسلحة مثل الرادار متعدد الوظائف ونظام القيادة والتحكم والاتصال، وحضر عملية الإطلاق ممثلو القوات الجوية الهندية.

أظهر الصاروخ القدرة العالية على المناورة اللازمة لتحييد التهديدات الجوية السريعة، وتم تأكد من آن أداء الصاروخ خالي من العيوب من خلال البيانات الكاملة التي تم التقاطها بواسطة مجموعة من أنظمة المراقبة.

أكاش هو نظام دفاع صاروخي أرض-جو متنقل متوسط ​​المدى، يتمتع بسرعة برد فعل محسّنة ومستوى عالي من الحماية ضد هجمات التشويش، ويبلغ أقصى مدى تشغيلي له 80 كم.

منظومة الصواريخ “أكاش إن جي”

يمكن للصاروخ إسقاط الطائرات الحربية المعادية على مدى يتراوح بين 50 إلى 60 كلم من موقع إطلاقه، كما يمكنه الوصول إلى ارتفاعات تصل إلى 18 ألف متر.

وبحسب محللين فإن التحديثات الجديدة لـ “أكاش إن جي “الهندي، ستشكل خطراً مميتًا على الطائرات الباكستانية، والصينية، والطائرات بدون طيار وصواريخ الكروز.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*