صحيفة “صن” البريطانية تحذر من حرب عالمية ثالثة

غواصة نووية روسية
غواصة نووية روسية

نشر الصحفي إيموجين بروديك، مقالاً في صحيفة “صن” البريطانية، قال فيه ان هناك خطر اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب دخول ثلاث غواصات نووية روسية البلطيق ومناورات حلف شمال الأطلسي في البحر الأسود.

وأوضح الصحفي: “يجب الحذر من حرب عالمية ثالثة، لأن غواصات نووية روسية رُصدت في بحر البلطيق، وسفينة إنزال أمريكية في البحر الأسود”.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في الآونة الأخيرة، دخلت الغواصات النووية الروسية “أوريول” و”كنياز فلاديمير” و”فيبر” بحر البلطيق للمشاركة في العرض البحري الرئيسي في سانت بطرسبرغ، وإلى أن الغواصات النووية الروسية الثلاث ستكون في بحر البلطيق في وقت واحد.

، ودخلت السفينة الحربية الأمريكية البحر الأسود في الوقت نفسه، وتوجهت إلى التدريبات متعددة الجنسيات “Sea Breeze”، حيث تشارك 31 دولة بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

المدمرة البريطانية ديفندر

واستذكر الصحفي الحادث الأخير مع المدمرة البريطانية ديفندر قبالة ساحل شبه جزيرة القرم، عندما اضطرت روسيا لإرسال الطائرات وإطلاق نيران تحذيرية على طول مسار السفينة لإخراجها من مياهها الإقليمية.

طائرة بوسيدون

بالإضافة إلى ذلك، في 6 يوليو/تموز، منعت مقاتلتان روسيتان من طراز سو-30 طائرة دورية أمريكية من طراز بوسيدون من دخول المجال الجوي للبلاد.

ووصف كاتب المقال كل هذه الأحداث بأنها “مواجهة هزلية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*