إيران لا تثق بنظام “إس-400” الروسي

نظام الدفاع الجوي بافار 373
نظام الدفاع الجوي بافار 373

رفضت إيران عرضًا روسياً سابقًا لشراء أنظمة الدفاع الجوي من طراز “إس-400” لحماية مجالها الجوي من التهديدات الخارجية، وفق ما نقل موقع “آفيا برو” الروسي.

ووفقًا للعميد مهدي فرحي، لم يتم التأكد من القدرات المعلن عنها على نطاق واسع للمجمعات الروسية، ولهذا السبب ستعتمد ايران على منظومة “بافار-373″، والتي تم اختبارها في كل من إيران نفسها وعلى الأراضي السورية، بحسب “آفيا برو”.

وقال العميد مهدي فرحي إن الإصدار الأحدث من “بافار 373″، والذي سيتم تقديمه في المستقبل القريب، يتمتع بقدرات تفوق قدرات نظام “إس-400″، مشيراً إلى أن إيران تحرز تقدما في مجال الدفاع الصاروخي ويمكن أن تحرز تقدما أكبر في هذا القطاع.

وأشار فرحي تبعاً للمصدر إلى أن إيران قد ابتكرت وقودًا سائلًا خاصًا للصواريخ ذات عمر افتراضي مساوٍ للوقود الصلب، مما يسمح بتخزين الصواريخ لفترات زمنية أطول.

منظومة “بافار 373” الصاروخية

منظومة “بافار 373” الصاروخية هي منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى إيرانية الصنع، وتطلق هذه المنظومة صواريخ “صياد” الإيرانية الصنع حيث يبلغ مدى صواريخ المنظومة 300 كيلومتر وتستطيع رصد الطائرات المعادية من مسافات بعيدة، ولها القدرة على تدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية والطائرات الحربية اي انها تدمر عدة اهداف في آنٍ واحد.

المنظومة قادرة على كشف وتحديد 100 هدف في آن واحد وجدولة أولوية التصدي لها.

وذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أن منظومة “بافار 373” الإيرانية قادرة على الاشتباك مع ستة أهداف في وقت واحد، كما أنها قادرة على كشف وتحديد 100 هدف في آن واحد وجدولة أولوية التصدي لها

يذكر أن إيران  كشفت النقاب عن المنظومة في 21 أغسطس / آب 2016 بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية الإيرانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*