فيديو: موسكو تختبر سلاحها فائق السرعة “المدمّر للأقمار”

تجربة إطلاق الصاروخ "ماخ 8 زيركون"
تجربة إطلاق الصاروخ "ماخ 8 زيركون"

اختبرت روسيا بنجاح مؤخرا صاروخا جديدا فائق السرعة يستطيع تدمير الأقمار الصناعية، ونجحت تجربة إطلاق الصاروخ “ماخ 8 زيركون”، الذي تبلغ سرعته 9656 كيلومتر في الساعة، الذي صمم للحماية من الهجمات الجوية، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع، وفق ما نقل موقع سكاي نيوز الأخباري.

وتم إطلاق الصاروخ من ميدان “ساري- شاغان” العسكري الذي يقع في كازاخستان، وتمكّن من إصابة الهدف الواقع ببحر بارنتس بعد رحلة طولها 449 كيلومتر تقريبا، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتعليقا على الاختبار، قال أندريه ديومين، قائد أول للدفاع الجوي والصاروخي في قوات الفضاء الروسية، إن الصاروخ أثبت قدراته عمليا بعد سلسلة من الاختبارات، دون أن يكشف المزيد من التفاصيل التي تتعلق بمدى الدقة أو أي معلومات إضافية خاصة بقدرات السلاح.

وكان رئيس قيادة قوات الفضاء الأميركية جون ريموند صرّح في أبريل بأن مثل هذه الصواريخ الروسية الاعتراضية والموجّهة لخارج الأرض، تمثّل تحديا للمصالح الأميركية في الفضاء.

وأكد ريموند على جاهزية الولايات المتحدة لردع ما وصفه بأي “عدوان محتمل”، والاستعداد للدفاع عن الحلفاء والمصالح الأميركية من “الأعمال العدائية في الفضاء”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*