“ناشيونال إنترست”: إيران ضمن قائمة أهداف مقاتلة “إف 35”

مقاتلات "إف-35"
مقاتلات "إف-35"

ذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية في تقرير نشرته عن مقاتلات “إف 35 آي” الإسرائيلية، التي تنتمي إلى الجيل الخامس، تان المقاتلات هذه تضع إيران ضمن قائمة أهدافها.

ولفتت المجلة الأمريكية، في تقرير عن مقاتلات إف 35 الإسرائيلية، إلى أن إسرائيل بدأت خطة استيراد مقاتلات “إف 35” التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتين” الأمريكية منذ العقد الماضي، مشيرة إلى أن أول دفعة من الطائرة كان عددها 19 طائرة، بمواصفات النسخة “إف 35 إيه”.

مقاتلات إف-35 الأمريكية
مقاتلات إف-35 الأمريكية

أما الدفعة الثانية، التي حصلت عليها إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية، وعددها 31 طائرة “إف 35” فتحمل مواصفات خاصة تمكن إسرائيل من تجهيزها بتقنيات عسكرية تم إنتاجها في إسرائيل، لتوافق المهام النوعية المنوط بالطائرة القيام بها.

لدى إسرائيل نسختين من مقاتلات الجيل الخامس الشبحية “إف 35″، النسخة الأولى هي النسخة التقليدية الموجودة في العديد من دول العالم، أما النسخة الثانية فهي نسخة خاصة يمكن تجهيزها بتقنيات وتسليح إسرائيلي الصنع.

ويساهم ذلك في زيادة القدرة القتالية للمقاتلات الإسرائيلية من هذا الطراز بصورة خاصة وقواتها الجوية بصورة عامة.

تقول المجلة إن مقاتلات “إف 35″، التي حصلت عليها إسرائيل بنسختيها تمثل العمود الفقري لقواتها الجوية، وتمكنها من امتلاك أفضل قوة جوية في المنطقة خلال العقود المقبلة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*