“نافل نيوز”: شركة “نافانتيا” تعدّل سفن البحرية النرويجية

فرقاطة "فريدتجوف نانسن" التابعة للبحرية الملكية النرويجية
فرقاطة "فريدتجوف نانسن" التابعة للبحرية الملكية النرويجية

ذكر موقع “نافل نيوز” المتخصص بالشؤون الدفاعية أن النرويج ستقوم بتعديل بعض سفنها الحربية لتكون قادرة على العمل في المناطق الحارة، والاستوائية.

وتبعا للموقع الدفاعي فإن “وكالة المشتريات الدفاعية النرويجية تقدمت بالشكر لشركة “نافانتيا” بعد أن استكملت الأخيرة عملية تحديث إحدى السفن العسكرية النرويجية من فئة “فريدتجوف نانسن”، لتصبح السفينة قادرة على العمل في المناطق الحارة كمناطق خطوط العرض الاستوائية, وأن تعديل السفينة جرى في إطار عقود كانت قد وقعتها النرويج مع الشركة المذكورة عام 2020، ونصت العقود على تعديل أنظمة التبريد للسفينة وغرف المحركات فيها، واستبدال بعض المعدات والأسلاك واللوحات الكهربائية”.

فرقاطات الفئة فريدتجوف نانسن “بالنروجية: فريتيوف نانسين” هي سفن السطح القتالية الرئيسية للبحرية الملكية النرويجية. وقد تم تسمية هذه الفئة وكذلك السفينة الأولى منها باسم المستكشف والعالم النرويجي الشهير فريتيوف نانسين.

وقد أمرت البحرية الملكية النرويجية ببناء خمس سفن وتم تكليف شركة بناء السفن الإسبانية بازان (اسمها الحالي هو نافانتيا). واعتبارا من عام 2011، دخلت الفرقاطات الخمسة في الخدمة الفعلية.

وبلغت تكلفة السفن الخمس 21 مليار كرونة (حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي).

ويذكر أن سفن “فريدتجوف نانسن” التي يمتلكها سلاح البحرية النرويجية تعتبر نسخا مطورة عن سفن Alvaro de Bazan الإسبانية، ويبلغ طول كل سفينة 132 مترا، وعرضها 16.8 م، ومقدار إزاحتها للمياه 5300 طن، ويمكن لهذه السفن الإبحار بسرعة 26 عقدة بحرية، وقطع مسافة 4500 ميل في كل مهمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*