اتفاق مصري أميركي على تعزيز التعاون العسكري

اتفقت مصر والولايات المتحدة على أهمية تعزيز التعاون العسكري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وفق ما نشرت صحيفة الشرق الاوسط.

وقالت الصحيفة ان ذلك جاء ذلك خلال لقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بالفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأميركية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، على هامش متابعة فعاليات التدريب العسكري المشترك “النجم الساطع 2021”.

ووفق بيان عسكري مصري، تناول لقاء فريد – ماكينزي، عدداً من الموضوعات الخاصة بـ”التدريب والأهمية التي يحققها باعتباره أرضاً خصبة لتبادل الخبرات بين كافة العناصر المشاركة، وما يمثله التدريب من بيئة عسكرية ثرية للتعرف على كل جديد في كافة التخصصات العسكرية لمختلف الأسلحة”.


وبحسب الصحيفة، أكد الفريق فريد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة كافة الأنشطة التي تنفذ يومياً وتقوم بتهيئة المناخ الذي يحقق لكل العناصر المشتركة بالتدريب القدرة على تنفيذ كافة المهام والأنشطة التدريبية التي توكل إليها.


ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأميركية، إشادته بالصدى الذي يحققه التدريب بكافة الأوساط العسكرية الدولية، معرباً عن إعجابه بقدرة القوات المسلحة المصرية على تنظيم فعاليات هذا الحدث الذي يعد واحداً من أهم وأكبر التدريبات التي تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القيادة المركزية الأميركية بجولة تفقدية تضمنت المرور على مراكز القيادة والسيطرة لمتابعة آليات العمل التي تعتمد على التخطيط المشترك لإدارة مهام التدريب.


كما قام قائد القيادة المركزية بالمرور على مناطق وميادين التدريب، أشاد خلالها بـ”الكفاءة القتالية العالية لكافة العناصر المشاركة بالتدريب، وكذا بالإمكانيات التدريبية والإدارية بالقاعدة وميادين التدريب المجهزة لتدريب مختلف العناصر القتالية والتخصصية”.


وأعقب ذلك لقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع كافة العناصر المشاركة بالتدريب الذي نقل خلاله تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للقوات المشاركة، مرحباً بهم في مصر، كما أثنى على المستوى المتميز الذي وصل إليه التدريب خلال كافة المراحل التي تم تنفيذها.

الشرق الاوسط

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*