قائد عسكري أمريكي: روسيا هي الخطر الأكبر وليس الصين وضربهم بالسلاح النووي ليس الحل

الجيش الصيني
الجيش الصيني

كشف رئيس القيادة الشمالية للقوات المسلحة الأمريكية، غلين فان هيرك، لصحيفة “إير فورس مغازين” الأمريكية مكان وجود الخطر الأكبر على الولايات المتحدة، بحسبما نشرت “سبوتنيك” الروسية.

وقال رئيس القيادة الشمالية للقوات المسلحة الأمريكية إن الخطر الأكبر الذي يهدد الولايات المتحدة بالحرب يأتي اليوم من روسيا، مضيفاً أن روسيا هي الخطر الأكبر وليس الصين،

وأضاف هيرك بحسب سبوتنيك، أن روسيا هي الأقوى عسكري، وأن التهديدات تنبعث مما تملكه روسيا من غواصات وقاذفات قنابل وصواريخ جوالة وأسلحة أخرى. 

الجيش الصيني
الجيش الصيني

وقال هيرك: “إذا كان خيارك الوحيد لمنع هجوم على الوطن هو ضربهم بالسلاح النووي، فأنت لست في مكان جيد”، مضيفا: “علينا أن نخلق قدرات وخيارات أخرى لإثارة الشك في أذهانهم حول ضرب وطننا في أي وقت مضى”.

وقال عن التدريبات الصينية الأخيرة بالقرب من هاواي: “إنهم دائمًا هنا”.

وتابع: “في غضون 10 سنوات تقريبًا، سيكون هناك الروس والصينيون، والذين يعملون في هذا الفضاء 24/7/365… إذا افترضت ذلك إلى الأمام بعد ذلك، وقمت بوضع ذلك جنبًا إلى جنب مع مفهوم الدفاع إلى الأمام بعيدًا، سيتعين علينا هزيمة هذا التهديد قبل أن نتمكن من المضي قدمًا”.

وقال: “من المحتمل أن يبدأ الأمر باستمرارية الحكومة وقدرات التحكم في القيادة النووية، بالإضافة إلى قدرات إسقاط القوة إلى الأمام والقاعدة الصناعية الدفاعية، وهذه الأنواع من الأشياء”.

سبوتنيك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*