تدمير أهداف معادية وتصدي لهجوم الكتروني معادي.. إيران تطلق مناورات “سماء الولاية 1400” للدفاع الجوي

إنطلقت في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي الإيراني بعنوان “المدافعون عن سماء الولاية 1400″، بمشاركة وحدات النخبة لقوة الدفاع الجوي للجيش والقوة الجوفضائية لحرس الثورة الإيراني، والقوة الجوية للجيش الإيراني في منطقة الصحراء الوسطى في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة تسنيم.

وبحسب الوكالة، قال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي العميد قادر رحيم زاده: تنطلق المرحلة العملياتية من المناورات المتخصصة المشتركة “مدافعو سماء الولاية 1400” للدفاع الجوي صباح غد في منطقة الصحراء المركزية بمشاركة وحدات مختارة من قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش وقوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة والقوات الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف: تهدف هذه المناورات لتعزيز الجاهزية القتالية للوحدات، وايجاد الردع، وتقييم أنظمة الدفاع الجوي المحلية في مواجهة التهديدات المختلفة والكبيرة والدفاع الشامل في اجواء الحرب الالكترونية والسيبرانية، وتعزيز مستوى معرفة ومهارة الكوادر العملياتية والتقنية، والاشراف الاستخباراتي والتنسيق بين القيادة والجيش وحرس الثورة في إطار شبكة دفاع جوي متكاملة.

ونوه الى أن جميع التقنيات والتكتيكات المستخدمة في هذه العملية مدمجة ووطنية ومبتكرة صممت وستنفذ على نحو يتناسب مع الهياكل والتهديدات الحديثة في العالم، وقال، ان استخدام التكنولوجيات الجديدة هي واحدة من السمات البارزة من هذه المناورات.

وأشار الى ان من البرامج الأخرى لهذه المناورات هي الدفاع عن المراكز الحساسة والحيوية من خلال تنفيذ تدابير هجومية تقليدية وسيبرانية، وصد الاعتداء الجوي بعيد المدى والذخائر الذكية وصواريخ كروز، والطائرات الحربية والمسيرة المتخفية.

وتم خلال المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي الايراني التي انطلقت صباح الثلاثاء تدمير أهداف معادية مفترضة متوسطة الارتفاع بواسطة صواريخ اطلقت من منظومة “3 خرداد” للقوة الجوفضائية للحرس الثوري ومنظومة “15 خرداد” لقوة الدفاع الجوي للجيش الايراني.

وأفادت العلاقات العامة للجيش الايراني أن منظومة “3 خرداد” للقوة الجوفضائية للحرس الثوري ومنظومة “15 خرداد” لقوة الدفاع التابعة للجيش، اللتين تم تصنيعهما من قبل الخبراء والعلماء الشباب في البلاد نفذت في ظروف المعركة الحقيقية وفي الساعات الأولى من فجر اليوم عمليات تكتيكية ضد الأهداف المعادية المفترضة وتمكنت بنجاح من اسقاط الأهداف المطلوبة الموكلة اليهما من قبل الشبكة الشاملة للدفاع الجوي في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح