“راينميتال” تطور نسخة جديدة من مركبة “فوكس” المدرعة

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أعلنت مجموعة الدفاع الألمانية راينميتال، اليوم الخميس الواقع في 14 تشرين الأول / أكتوبر 2021، أنها طورت نسخة جديدة من عربة النقل المدرعة ذات العجلات من طراز فكس/ فوكس.

وبحسب راينميتال، تتميز النسخة الجديدة من المدرعة التي تم اختبارها سابقاً خلال المعارك بسقف عالٍ وقدرة عالية على التنقل بسرعة ومجموعة واسعة من القدرات التي تغطي النطاق العملياتي، ويمكن للنسخة الجديدة ذات الأسطح العالية أن تعمل كعربة تكتيكية أو كسيارة إسعاف ميدانية مصفحة.

وستعرض راينميتال تشكيلة من سيارات الإسعاف الميدانية المدرعة في الفترة ما بين 14 – 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 في مؤتمر (Gesellschaft für Wehrmedizin and Wehrpharmazie)، وهي منظمة غير حكومية ألمانية مكرسة للطب العسكري والمستحضرات الصيدلانية العسكرية.

تصميم مدرعة فكس/ فوكس ذات السطح العالي لافت، وتبلغ المساحة الداخلية للمدرعة اثني عشر مترًا مكعبًا، أما الارتفاع فيبلغ 1.60 مترًا. ويمكن لسيارة الإسعاف الميدانية المدرعة أن تحمل أربعة أفراد مصابين، واثنين مستلقيين على سرير واثنين جالسين.

وعلاوة على ذلك، جُهزت المركبة بنظام رؤية 360 درجة بانورامية متقدم. وهي مجهزة بنظام الرؤية الليلية ذاته المستخدم في مركبة قتال مشاة “بوما”.

ومن الممكن إضافة أجهزة استشعار إضافية ومحطة أسلحة، واستخدام نظارات الواقع الافتراضي، التي تمكن الطاقم من “الرؤية” عبر الدروع.

فضلا عن ذلك تتميز فكس/ فوكس بمحرك جديد أكثر قوة، ونظام مكابح جديد، ونظام كهربائي رقمي، مما يسمح يزيادة أداء المركبة على الطرق غير المعبدة.

تم تطوير المدرعة ذات الأسطح المرتفعة في “راينميتال لاندسيستمي” في Kassel في ولاية Hesse الألمانية.

تم بناء نحو 1,600 مركبة من طراز فكس/ فوكس. واليوم، تضع العديد من الدول ثقتها في هذا النظام.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح