“ليوناردو” تطلق علامة “أغستا” التجارية التي تمثل ذروة التطور التكنولوجي لطائرات الهليكوبتر المخصصة لنقل كبار الشخصيات

أعلنت شركة ليوناردو عن إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز مكانتها في سوق طائرات الهليكوبتر لكبار الشخصيات والشركات عالمياً، كونها رائدةً في حلول النقل الجوي الجديدة والمتقدمة والمستدامة في قطاع الطائرات العمودية. وأصبحت “أغستا” اليوم العلامة التجارية التي تعكس فلسفة وقيم التصميم والتكنولوجيا والخدمة المميزة للشركة في مجال النقل التنفيذي بالطائرات العمودية.

مستفيدةً من اسمها ومن تراثها الإبداعي ضمن قطاع طائرات الهليكوبتر، وتماشياً مع التزامها بالتواجد في طليعة الابتكار، تُعد “أغستا” مزيجاً رائعاً يجمع بين أفضل أداء وبين وسائل الراحة والذوق الإيطالي الراقي. كما أن ليوناردو ملتزمة بتوفير حلول جديدة مُصممة خصيصاً لمشغلي الطائرات حاضراً ومستقبلاً، شاملاً ذلك جميع خدمات ومعلومات العملاء والتشغيل الجديدة المخصصة، ونماذج التصميم الداخلي للطائرة، والخدمات المخصصة لقطاع نقل كبار الشخصيات.

وفي تعليقه عن الحدث قال جيان بييرو كوتيلو، المدير الإداري لقطاع طائرات الهليكوبتر لدى شركة ليوناردو: “مع إطلاق “أغستا” سيحظى مشغلو الطائرات بعلامة تجارية قوية يسهل التعامل معها والتعرف عليها، كونها تجسد رغبتهم في التميز والجودة بلمسة شخصية، بما في ذلك تجربة الطيران. من المهم أن يظل هؤلاء على طبيعتهم قبل الإقلاع وأثناء الرحلة وعند وصولهم إلى وجهتهم، وأن يكونوا متميزين عن غيرهم. إن قوة وإرث علامة “أغستا” التجارية لا يزالان يشكلان حضوراً مؤثراً في سوق هذا القطاع تحديداً.

منذ وصول طائرة A109 الشهيرة والمُبتكرة قبل خمسين عاماً، كانت “السرعة والأناقة” مثالين واضحين للإفادات المتكررة من المشغّلين، لإظهار طائرة هليكوبتر قوية وتقدم تجربة مثيرة. كما أن النمو الكبير والتطور الذي شهدته مجموعة الحلول الناجحة عبر جميع تطبيقات الخدمة المدنية والعامة على مدى العقود الماضية جعلت اسم “أغستا” مرادفاً لخصائص الأداء المتميز والديناميكا الهوائية والتكنولوجيا المتقدمة ومستويات التخصيص العالية، وهي حقائق ماثلة ومستمرة في لعب أدوار هامة في عمليات نقل الركاب.

جاء الإعلان عن علامة “أغستا” التجارية خلال الافتتاح الكبير لمحطة الطائرات العمودية الجديدة من قِبَل شركتي ليوناردو وفالكون لخدمات الطيران في دبي، حيث وقع الاختيار على اسم “كاسا أغستا” (منزل أغستا) تحديداً. وستبدأ المحطة في تقديم خدمات التنقل من وإلى معرض إكسبو 2021 بدبي. وسيتم ولفترة محدودة عرض نموذج كامل لمقصورة طائرة AW609 لكبار الشخصيات والشركات و AW609 TiltRotorبالقرب من “كاسا أغستا”. ويشكّل الظهور الأول لطائرة AW609 TiltRotor بمنطقة الشرق الأوسط من خلال عرضها الرسمي في دبي، الإطلاق التجاري العالمي لهذه الطائرة المتطورة والمتعددة المهام، وهي تقترب من حيازة شهادة الترخيص المدني.

يستند تصميم “كاسا أغستا” إلى نهج جديد كلياً يجمع بين مهبط للطائرات العمودية، وصالة، ومناطق جلوس في مبنى واحد للطائرات العمودية في المدينة. وسيدعم نهج المحطة تطوير شبكة من الاتصالات من نقطة إلى أخرى، لكل من عمليات النقل الحضرية والاتصالات بين المدن، مع تلبية الطلبات المتزايدة للطيران العمودي المستدام والحديث، فضلاً عن زيادة الوصول إلى المناطق الحضرية. كما سيتم تزويد مستخدمي وركاب خدمات كبار الشخصيات وخدمات الطائرات المستأجرة بمستويات من مرافق الخدمة المتوفرة عادةً في مطار خاص وأوسع حجماً، بعيداً عن وسط المدينة والمناطق الحضرية. تتميز “كاسا أغستا” بتصميم قوي صديق للبيئة، وهو تصميم معياري من خلال استخدام المواد المعاد تدويرها، يمكن نقل المبنى إذا دعا الأمر لذلك. ستقوم شركة فالكون لخدمات الطيران الرائدة باستغلال هذه المحطة لتقديم أفضل خدمات النقل بطائرات الهليكوبتر ضمن فئتها.

من المهم أن توفر هذه التجربة إحساساً بحضور علامة “أغستا” قبل كل عملية إقلاع أو هبوط، ومن هنا طورت ليوناردو قاعدة أرضية مثالية عند بداية ونهاية كل رحلة، مع توفير محطة طائرات عمودية حديثة ومستدامة ومصقولة تفي بجميع المتطلبات والاتجاهات المتطورة في خدمات النقل الجوي مع مساحة قابلة للتكيف، ومناطق للاستمتاع بالعمل أو الاسترخاء. ومن خلال الجمع بين البنية التحتية المذهلة وطائرة AW609 الحديثة، التي تتميز بجمعها بين أداء الطائرة التقليدية والمروحية، فإن ما تقوم به شركة ليوناردو اليوم في دبي يجسد تماماً رؤية الشركة لمستقبل غير بعيد في مجال النقل الجوي الحديث.

قال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو: “تتطور صناعة الطيران في الألفية الثالثة بسرعة، باتجاه أنماط جديدة من النقل مقصدها الحداثة والأمن والاستدامة. في الواقع، ليس الهدف هنا فقط بناء جسور جديدة لتبادل السلع والخدمات، بل الأهم من ذلك، هو تعزيز حركة الأشخاص والرؤى الجديدة التي تعتبر أساسية للنمو الاقتصادي والثقافي. تريد ليوناردو أن تكون محرّكاً لهذا التحول، مستفيدةً من مقدراتها التي تميزها كالتقنيات المتطورة، والمهنية، والتركيز على الناس. إن ما يتم الإعلان عنه وعرضه اليوم يندرج تحت المساهمة القوية في دعم تطور صناعة النقل”.

وتُعد ليوناردو رائدة بلا منازع في سوق طائرات الهليكوبتر متعددة المحركات لكبار الشخصيات، حيث تملك حصة تتجاوز 40٪، وهي تملك أوسع وأحدث مجموعة من الطرازات والقدرات مقارنةً بالمصنّعين الآخرين، وتفي، بل وتتجاوز أكثر معايير التشغيل والسلامة صرامةً، من خلال مجموعةٍ من التقنيات المتطورة في مجلات الملاحة والمهمات والسلامة وتجربة المقصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح