“بيل” تنجز أول طائرة AH-1Z Viper لصالح البحرين

طائرة مروحية من طراز AH-1Z Viper
طائرة مروحية من طراز AH-1Z Viper

احتفلت ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc.)، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc.) المدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TXT، بإتمام العمل على أول طائرة هليكوبتر هجومية من نوع AH-1Z Viper لصالح مملكة البحرين وذلك في 30 سبتمبر الماضي. وقامت ’بيل‘ (Bell) بتسليم الطائرة الأولى من ضمن 12 طائرة لصالح ’قيادة الأنظمة البحرية الجوية‘ كجزء من عقد المبيعات العسكرية الأجنبية للعام 2019. وتتيح المبيعات العسكرية الأجنبية لطائرة AH-1Z توفير القدرات المتقدِّمة والمتخصِّصة التي تتمتّع بها هذه الهليكوبتر مباشرة إلى المشغّلين الدوليين، وتساعد في زيادة قابلية التشغيل البيني وتعزيز الفعالية للقوّات الحليفة. وسيتم تجهيز الطائرة للشحن إلى البحرين عبر ’وكالة إدارة العقود العسكرية‘ وذلك قبل نقلها إلى المملكة في 2022.

تعليقاً على هذا، قال مايك ديسلات، نائب الرئيس ومدير مشروع Bell H-1: “هذا إنجاز كبير لبرنامج H-1 ويقرّب ’سلاح الجو الملكي البحريني‘ خطوة إضافية من الاستفادة الميدانية من القدرات المتطوّرة لطائرة AH-1Z. ولقد قام الرجال والنساء المتميّزين ضمن فريق Team Viper، ومجموعة من المورّدين الرائدين، بعمل استثنائي لتوفير ما هو مطلوب للحكومة الأمريكية وفقاً للوقت المحدَّد والعقد المتفَق عليه.”

قامت ’بيل‘ بتصميم طائرة AH-1Z Viper لتلبية المتطلّبات العملانية القاسية لدى قوّات مشاة البحرية الأمريكية ’المارينز‘، بينما تم التركيز على الاستخدام في البيئات البحرية وتقليل البصمة اللوجستية. وتتمتّع الطائرة بقمرة قيادة مدمَجة زجاجية بالكامل والقدرة على حمل مجموعة متنوّعة من الذخائر.

أما النظام الدوّار المركَّب فيعزّز أكثر قدرة طائرة Viper على توفير الدعم الجوي القريب للقوى المقاتلة على الأرض في أي بيئة كانت، بينما يساهم نظام رؤية الأهداف (TSS) المدمَج بالكامل في تعزيز قدرة الطيّار على تحديد الأهداف بوضوح وإصابتها وتتبّعها والاشتباك معها حتى فيما يتخطّى المدى الأقصى للأسلحة.

وأكّد ديسلات قائلاً: “سوف توفر Viper العديد من المنافع الأساسية لصالح ’قوّة دفاع البحرين‘ في ظل تحديث أسطولها من طائرات الهليكوبتر الهجومية. ومن شأن الحصول على منصّة جوّية رائدة مثبَتة الفعالية أن يساعد في تعزيز أمن المملكة أكثر وتحسين قابلية التعاون مع القوّات الأمريكية.”

تستمر ’بيل‘ بالعمل لتوفير الطائرات لصالح قوّات ’المارينز‘ ومملكة البحرين وجمهورية التشيك. كما تتابع الشركة تحديث طائرات H-1 عبر مخطّطات لتعزيز القدرات جرى تصميمها لضمان حفاظ Viper على تميّزها التقني الاستراتيجي طوال فترة خدمتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*