شاهد بالفيديو قدرات مروحيات MD 530F التي تسلمها الجيش اللبناني من الولايات المتحدة

تم تصميم مروحية MD 530F، من إنتاج شركة “أم دي للمروحيات” (MD Helicopters) لتلبية متطلبات عمليات المراقبة في الأجواء الحارة، وعلى ارتفاع عالٍ. وهي مجهزة بمحرّك رولز رويس 250-C30 بقوّة 650 حصاناً، وتعمل بطريقة أكثر فعالية من المروحيات الأخرى من الفئة نفسها، كما أنّها تلبي الأداء المطلوب والقدرة المطلوبة، وكل ذلك بكلفة تشغيل أدنى.

وتتوفر قدرة الرفع الكبيرة على ارتفاع عالٍ من خلال شفرات الدوّار الرئيس لمروحية MD 530F، وهي أطول بنسبة ستة بوصة من شفرات مروحية MD 500E. كما أن عمود الذيل أطول بنسبة 8 بوصة، وتم كذلك استخدام شفرات أطول للدوار الخلفي لتأمين دفع إضافي وتحكّم بالاتجاهات على علوّ مرتفع.

تملك الطوافة غرفة قيادة غاية في التطور ومُجهزة بأحدث إلكترونيات الطيران وأنظمة الإستشعار الليزيرية والحرارية والتلفزيونية ويمكنها إصطياد الدبابات ومهاجمة الحشود في الليل كما في النهار.

يمكن تزويدها بمجموعة واسعة من الأسلحة تستطيع حمل 6 صواريخ مضادة للدروع موجهه بالليزر وراجمة صواريخ 14 بوصة أو قاذفة صواريخ 70 ملم عدد 2 ومدفعية رشاشة عيار 12.7 ملم بمدى 3 كم ومخزن يتسع لـ 4 آلاف طلقة.

جميع طائرات الهليكوبتر من طراز MD-530F مُزودة بما يسمى حزمة معدات المهمة المُحسّنة (EMEP) ونظام FN Herstal لإدارة الأسلحة ونظام أسلحة DillonAero للتكوين التسلسلي (MCAS) ونظام رؤية ثابت للأمام ، و Rohde & Schwarz M3AR التكتيكية Mission Radio ، و FN Herstal رشاش من 50 عيار HMP 400 ، وأذرع صاروخية M260 ذات 7 طلقات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*