مناورات “تكتيكية” روسية جزائرية بمشاركة أفراد وآليات عسكرية وعدد من الطائرات المسيّرة والمقاتلة (فيديو)

مناورات "تكتيكية" روسية جزائرية
مناورات "تكتيكية" روسية جزائرية

أعلنت روسيا الإمس عن مناورات عسكرية روسية جزائرية في أوسيتيا الشمالية بهدف تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

وجرى افتتاح أول مناورات روسية جزائرية مشتركة في حقل تدريب “تاتار – سكويه” التابع للدائرة العسكرية الجنوبية في أوسيتيا الشمالية. 

نفذ عناصر من القوات المسلحة الروسية والجزائرية تدريبات رماية من أحدث بندقية رشاشة من نوع “كلاشنيكوف” ضمن فعاليات أول مناورة مشتركة بين روسيا والجزائر.

وقام المشاركون في التدريب الروسي الجزائري المشترك تمرين الرماية لرشاش كلاشنيكوف “أ كا-12” في ميدان تارسكويه للتدريب القتالي في المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا. 

وذكر تلفزيون القوات المسلحة الروسية “زفيزدا” أن تمرين إطلاق النار باستخدام رشاش كلاشنيكوف 12 أثناء التدريب الروسي الجزائري المشترك استهدف إصابة أهداف ثابتة ومتحركة، حيث تم إطلاق النار من مختلف الوضعيات والمواقع.

ويجري التدريب العسكري الروسي الجزائري المشترك بمشاركة نحو 200 فرد ونحو 40 آلية عسكرية وعدد من الطائرات المسيّرة والطائرات المقاتلة القاذفة التابعة لسلاح الجو الروسي، وتستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وشارك في الحفل ممثلو قيادة الدائرة العسكرية الجنوبية وممثلو الجيش الجزائري على أن تتواصل المناورات حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.

ومنذ أيام، وصل جنود من الجيش الوطني الشعبي الجزائري، إلى مطار المنطقة العسكرية الجنوبية المتمركزة في أوسيتيا الشمالية للمشاركة في أول مناورات تكتيكية روسية جزائرية مشتركة.

وتتمثل مهمة المناورات في زيادة جاهزية أجهزة القيادة والسيطرة والقوات ووسائل مكافحة الإرهاب، وستحاكي إجراءات تكتيكية للبحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية وكشفها والقضاء عليها، والكشف عن الأجهزة المتفجرة التقليدية وتدميرها، وإجراء الاستطلاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في المباني وعلى الأرض.

كما تتضمن خطة التدريب القتالي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية في عام 2021، مشاركة العسكريين في المنطقة بالتدريبات الدولية مع وحدات القوات المسلحة لأبخازيا، أوسيتيا الجنوبية، أرمينيا، الجزائر، الهند، كازاخستان، باكستان ومصر.

وكالات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*