منظومة إس-300
منظومة إس-300

فشل جديد لمنظومة “إس-300”.. مقاتلات “إف-16” الإسرائيلية نجحت في التشويش عليها في سوريا

استخدمت المقاتلات الإسرائيلية أنظمة الحرب الإلكترونية القوية من طراز (SkyShield) لمواجهة أنظمة الدفاع الجوي الروسية “S-300” ونجحت بتعطيلها.

أظهر هجوم إسرائيلي على سوريا عدم جدوى أنظمة “إس-300” التابعة للجيش السوري. واتضح أن الجيش الإسرائيلي دخل المجال الجوي لسوريا من جانب لبنان المجاور، وقام بالتشويش على أنظمة دفاع الجوي التابعة للجيش السوري، بوسائل الحرب الإلكترونية الخاصة به، وأعاقها تمامًا.

وأكدت وكالة أنباء انترفاكس نقلا عن ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات إسرائيلية دخلت الأجواء السورية لضرب مواقع إيرانية، ونجحت في إطلاق صواريخ جو – أرض على أهدافها

تستفيد المقاتلات الإسرائيلية من سلسلة الجبال المرتفعة من خلال التحليق على ارتفاعات منخفضة، ولم تظهر أنظمة إس-300 كفاءة عالية في التصدي للطائرات المعادية خلال ثلاث سنوات الماضية، ولم تصيب أي من الطائرات الإسرائيلية في أي مرة.

وكان وزير الدفاع الروسي أعلن قرار توريد منظومات “إس-300” لسوريا في 24 سبتمبر/ أيلول  2018، مشيرا إلى أنه يفترض أن يبرّد إحضار منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا الرؤوس الحامية ويردع ذوي الرؤوس الحامية عن تصرفات متهورة.

وقررت روسيا تسليم منظومات الدفاع الجوي المتطورة لسوريا بعد وقوع حادث طائرة الاستطلاع الروسية “إيل-20” التي سقطت في مياه البحر المتوسط في 17 سبتمبر أثناء غارة الطيران الحربي الإسرائيلي على منشآت في محافظة اللاذقية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.