إيران ترصد مسيّرات أميركية قرب منطقة مناورات الجيش وتنذرها بالمغادرة

مسيّرة RQ-4 الأمريكية
مسيّرة RQ-4 الأمريكية

أفادت وسائل إعلام إيرانية الثلاثاء، بأن “الحرس الثوري” اعترض طائرات أميركية مسيّرة، بعد اقترابها من منطقة تنفيذ مناورات عسكرية داخلية، جَنُوب شرق إيران، وأنذرها بالمغادرة.

وأضافت أن الجيش وجه إنذارا بالمغادرة للمسيّرات التي قال إنها من طرازي MQ-9 وRQ-4.

طائرة الاستطلاع الهجومية MQ-9 Reaper
طائرة الاستطلاع الهجومية MQ-9 Reaper

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية بأن المسيّرات الأميركية غيّرت مسارها بعد تصميم الدفاع الجوي على اعتراضها وتحذيرها بشكل متكرر.

وأفادت اللجنة الإعلامية للمناورة بأن طائرات بدون طيار من نوعي MQ-9 وRQ-4 دخلت منطقتي الاستطلاع للدفاع الجوي الإيراني FIR وADIZ، بينما كانت “تحت مراقبة كاملة لشبكة الدفاع الجوي المتكاملة للبلاد”، التي اعترضها الدفاع الجوي للجيش، مضيفة أن الطائرات غيرت مسارها بعد أن صمم الدفاع الجوي على اعتراضها والتحذير منها.

وفي تصريح له في فبراير 2020، قال أمير حاجي زادة، قائد القوة الجوفضائية لـ”الحرس الثوري”، خلال عرض حطام الطائرة المسيرة: “صيدنا للطائرة الأميركية أكمل مجموعة الطائرات المسيرة التي أسقطتها إيران، توصلنا اليوم إلى جميع الأكواد والترددات لهذه الطائرة، والتي يمكننا أن نرصدها من مسافة آلاف الكيلومترات وتعطيلها”.

وأضاف أن “جميع المُعِدَّات التي ترونها هنا تعدّ بالنسبة لنا كنزاً، وتضع تحت تصرفنا معلومات قيمة، وسنستفيد من هذه المعلومات”.

وانطلقت مناورات “ذو الفقار 1400” البرمائية التي ينفذها الجيش الإيراني الأحد الماضي في سواحل مكران جَنُوب شرق إيران، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*